سمو أمير الجوف يرأس اجتماع لجنة الدفاع المدني ويبحث مواجهة السيول وإزالة المستودعات العشوائية بالأحياء

أخبار الوطن _ سكاكا

بحث صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن نواف بن عبدالعزيز أمير منطقة الجوف رئيس لجنة الدفاع المدني الرئيسة بالمنطقة الاستعدادات ومستوى الجاهزية لطوارئ هطول الأمطار والسيول في كافة محافظات ومدن وقرى المنطقة، كما أطلع على مستجدات الأعمال المستمرة لإزالة الإحداثات العشوائية في مجاري الأودية والشعاب، والمستودعات العشوائية داخل الأحياء السكنية.
جاء ذلك خلال ترؤس سموه اليوم عبر تقنية الاتصال المرئي اجتماع اللجنة بحضور مديري وقادة القطاعات الحكومية الممثلة في عضوية اللجنة.
وأوضح المتحدث الرسمي للإمارة عبدالعزيز بن عبدالواحد الحموان، أن الاجتماع بحث ما تم إنجازه من توصيات الاجتماع السابق، بشأن تنفيذ خطط الأمطار والمهام المحددة لمختلف الجهات المعنية، وإزالة الإحداثات في مجاري الأودية، وتوفير أمانة الجوف أماكن خاصة للإخلاء والإسناد في حالات الكوارث.
وأضاف أن الاجتماع ناقش تصحيح أوضاع محطات الوقود على الطرق الإقليمية بين المحافظات وتعزيز إجراءات السلامة ومتطلبات الوقاية من الحريق.
كما استعرض الاجتماع مقترحات لرفع مؤشر أداء اللجان المشتركة في ملفات المباني الآلية للسقوط، والحد من حرائق النخيل، والمستودعات غير النظامية داخل الأحياء السكنية.
وأبان المتحدث الرسمي للإمارة أن الاجتماع خلص إلى توصيات تضمنت تفعيل عمل اللجان المختصة لتحسين محطات الوقود، ولجنتي المباني الآيلة للسقوط ومعالجة أسباب حرائق النخيل، ولجنة المستودعات، واستكمال أمانة المنطقة إجراءات هدم وترميم المباني الآيلة للسقوط، وسرعة إغلاق المستودعات غير النظامية داخل الأحياء، وإيجاد مناطق مستودعات بديلة تتوافق مع متطلبات السلامة، على أن يتم الرفع بما سيتم تنفيذه من إجراءات بشأن مختلف التوصيات إلى سمو أمير المنطقة خلال شهرين إلى 3 أشهر كحد أقصى.

‎إضافة تعليق