إمارة منطقة الجوف تنفّذ ورشة عمل عن ترشيد استهلاك الطاقة في الجهات الحكومية

أخبار الوطن ــ سكاكا

بحضور وكيل إمارة منطقة الجوف حسين بن محمد آل سلطان ، نفّذت إمارة المنطقة ورشة عمل عن ” ترشيد استهلاك الطاقة في الجهات الحكومية ” بالتعاون مع “المركز السعودي لكفاءة الطاقة”، قدمها المهندس يونس إبراهيم العواجي في إطار الشراكة والتعاون المستمر بين الجهتين .
وتركزت محاور الورشة على توضيح معايير رفع كفاءة الطاقة، وبطاقات الأداء لدى الجهات الحكومية، وآلية التحفيز للجهات الحكومية المتميزة، ومناقشة خطط ترشيد استهلاك الطاقة (كهرباء ووقود) وبيانات استهلاك الطاقة(كهرباء ووقود) .
وجرى خلال الورشة التي أقيمت عن طريق الاتصال المرئي ، الاطلاع على الأوامر الخمسة المتعلقة برفع كفاءة استهلاك الطاقة لدى الجهات الحكومية، وتوضيح معايير الأداء لدى إمارة منطقة الجوف من الجانب الفني، التدريبي والتوعوي ومدى التزام الإمارة بذلك، وعرض بطاقة أداء الجهة وشرح النواقص والنسبة الموزونة لكل جانب: فني، تدريبي وتوعوي .
وقدم المهندس العواجي خلال الورشة شرحاً عن بيانات استهلاك الطاقة (كهرباء ووقود) وطريقة تعبئة البيانات، وشرح طريقة عمل خطط ترشيد استهلاك الطاقة (كهرباء ووقود) وآلية تعبئة الخطة، على أن تشمل أنشطة التحسين الجوانب الفنية، التدريبية والتوعوية، والتأكيد على التواصل، مع ترشيد في جوانب إعادة الهيكلة الكهربائية والالتزام في الحصول على المركبات والأجهزة الأكثر كفاءة .

‎إضافة تعليق