سمو أمير الجوف يفتتح مقر جمعية “سمح ” للخدمات الطبية بطبرجل

أخبار الوطن _ واس

افتتح صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن نواف بن عبد العزيز أمير منطقة الجوف اليوم ، مقر جمعية سمح للخدمات الطبية الخيرية بمحافظة طبرجل.
واستمع سموه من رئيس مجلس الإدارة الدكتور نايف بن مطخان الشراري، لشرح عن أعمال الجمعية خلال العام 2020م ، كما شاهد خلال الافتتاح عرضاً مرئياً عن إنجازات جمعية سمح، التي قدمت العديد من الخدمات الطبية، ويأتي في مقدمتها برنامج الاستشاري المتطوع الزائر بالتعاون مع المديرية العامة للشؤون الصحية بالمنطقة وقطاع صحي طبرجل ، حيث تم استقطاب أكثر من 70 استشارياً في التخصصات الدقيقة والنادرة من جميع أنحاء المملكة، وتم من خلاله إجراء عدد 239 عملية جراحية للأطفال ونوعية، وإجراء تصوير قلب الأطفال لأكثر من 300 طفل ، فيما استفاد منه أكثر من 4725 مريضاً في تخصصات مختلفة.
كما قامت الجمعية بإبرام العديد من الشراكات مع جهات مختلفة لتحقيق أهداف الجمعية، ويجري العمل على افتتاح وقف الجمعية ” مستوصف سمح الخيري ” ويعتبر الأول من نوعه بالمنطقة الشمالية، ويضم ثلاث عيادات استشارية مجانية ، وأربع عيادات أسنان، وقاعة تدريب وتعليم مستمر .
ونوّه سمو أمير منطقة الجوف الرئيس الفخري للجمعية بالجهود التطوعية، التي تبذلها الجمعية لمساندة جهود القطاع الصحي في محافظة طبرجل، تماشياً مع رؤية المملكة 2030 في هذا الجانب ، متمنياً لهم التوفيق .
حضر الافتتاح وكيل الإمارة حسين آل سلطان ومحافظ طبرجل نادر العتيبي .

‎إضافة تعليق