سمو أمير منطقة الجوف يتقدم جموع المصلين في عيد الأضحى المبارك

أخبار الوطن ــ واس

أدى صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن نواف بن عبدالعزيز أمير منطقة الجوف وجموع المصلين صلاة عيد الأضحى المبارك بجامع خادم الحرمين الشريفين بمدينة سكاكا .
وقد أمّ المصلين الشيخ الدكتور بدر بن محمد المعيقل ، أوصى في خطبته المسلمين بتقوى الله عز وجل والعمل على طاعته والبعد عن نواهيه ابتغاء مرضاته سبحانه وتعالى وشكره في السراء والضراء.
وذكر الشيخ المعيقل في خطبته عظم يوم النحر عند الله تعالى، وأنه أعظم أيام العام وعلى الجميع إدراك زمن الفضائل في عشر ذي الحجة ويوم عرفة ، حاثا الجميع على الأضحية للمستطيع ، وتطبيق السنة فيها خصوصا حين ذبحها، والحرص على إطعام المساكين منها، وكذلك الإهداء والأكل منها، اتباعا للسنة وطلبا للبركة، مذكرا بفضل أيام التشريق وأنها أيام اكل وشرب وذكر وتوسعة على النفس والأهل والعيال، والاستغناء بالمباح عن الحرام ، مع الحرص على مراجعة النفس.
وأكد على الجميع بوجوب التلاحم مع الوطن وقيادته لخدمة وفد الرحمن، والرد على دعاوى التشويه، والدعاء لولاة أمرنا بالتوفيق والصلاح والسداد، ولوطننا بالنصر والتمكين .
وحث الشيخ بدر خلال خطبته المرأة على حفظ بيتها وتطهيره من المحرمات ، وتربية أولادها على الخوف من الله ، وغرس محبة الله وطاعته سبحانه في قلوبهم ، داعيا في ختام الخطبة أن يتقبل من الحجاج حجهم وأن يعيدهم إلى أهلهم سالمين مقبولين مأجورين، وأن يحفظ الله لبلادنا أمنها وأمانها في ظل قيادة هذه البلاد الطاهرة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين ، كما سأل الله أن يمد إخواننا المرابطين والقائمين على حفظ حدود بلدنا الغالي بالنصر من عنده وأن يحفظهم من كل مكروه
هذا وقد أقيمت صلاة عيد الأضحى المبارك في كافة محافظات ومراكز منطقة الجوف.

‎إضافة تعليق