سمو الأمير فيصل بن خالد بن سلطان يلتقي شباب المنطقة بمناسبة اليوم العالمي لمهارات الشباب

أخبار الوطن _ عرعر

التقى صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن سلطان بن عبد العزيز أمير منطقة الحدود الشمالية عبر الاتصال المرئي اليوم ، أعضاء مجلس ريادة الأعمال بجامعة المنطقة ، وأعضاء مجلس شباب المنطقة ، وأعضاء جمعية شباب المستقبل ، ورواد الأعمال والموهوبين وعددا من شباب المنطقة ، بمناسبة اليوم العالمي لمهارات الشباب.
واستمع سموه في مستهل اللقاء لكلمة شباب المنطقة ، ورواد الشمال ، أوضحا من خلالها عددًا من المبادرات الشبابية في المنطقة ، والبرامج والأنشطة والمشاركات في المهرجانات الثقافية بالشراكة مع عدد من الجهات الحكومية والأهلية.
وأكد سموه أهمية هذه المناسبة التي تستهدف تأهيل الشباب لتزويدهم بالمهارات اللازمة لسوق العمل لتزداد فرصتهم بالحصول على العمل .
وقال سمو الأمير فيصل بن خالد بن سلطان مخاطبا الشباب : أنتم عماد اليوم ورجال الغد وقوة المستقبل، والثروة الحقيقية ، والركيزة الأساسية في تقدّم وبناء كل مجتمع، لما تتمتعون به من القوة والنشاط وما تحملونه من طاقات وإبداعات كثيرة .
ونوه بالإنفاق السخي الذي وفرته حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- وتفعيل الخطط التطويرية الطموحة التي يقودها صاحب السمو الملكي الامير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع -رعاه الله- للوصول لمخرجات مؤهلة وماهرة ومميزة تتنافس الجهات لاستقطابها لجودتها وقدراتها الإنتاجية والإبداعية .
ودعا سمو أمير منطقة الحدود الشمالية شباب المنطقة للمبادرة بالاستفادة من الفرص التعليمية والتدريبية التي توفرها الجهات التعليمية الحكومية والخاصة وما هو متاح من كتب ودورات إلكترونية سهلت التمكن من التعلُم الذاتي المستمر، حاثا الشباب على ضرورة التمسك بمبادئ دينهم والمحافظة على مكتسبات وطنهم واستغلال قدراتهم في بناء الوطن والذود عنه كما تضمن اللقاء العديد من المداخلات الشبابية ، واستمع الجميع لتوجيهات سموه حيالها.

‎إضافة تعليق