الهيئة السعودية للسياحة تعلن عن ١١ وجهة سياحية أميزها أبها

أخبار الوطن –رياض مبروك

جمعت أبها مفردات الجمال في جبالها الخضراء وسهولها الممتدة، ومبانيها التُراثية ، ومناخها الرائع في الصيف ، وكرم أهلها والتقاليد الأصيلة التي تمتاز بها المنطقة الجنوبية ما جعلها ضمن أهم الوجهات السياحية في المملكة والمنطقة العربية بشكل عام.

و تضم المملكة 11 وجهة أعلنتها الهيئة السعودية للسياحة في برنامج صيف السعودية، تحت شعار “صيفنا على جوك”، في الـ 24 من يونيو الماضي، والذي يستمر حتى نهاية سبتمبر المقبل.

كما تقدم من خلاله أكثر من 500 تجربة سياحية عبر أكثر من 250 شريكًا من القطاع الخاص، فمن يزور أبها لابد أن يحظى بزيارة إلى قمة جبل السودة، على ارتفاع أكثر من 3000 متر عن سطح البحر بين أحضان الطبيعة ، وتمتاز بجمالها واعتدال أجوائها ، والانتقال عبر عربات “التليفريك” من أعلى السودة إلى وادي العوص، حيث قرية رجال ألمع التراثية، التي تجذب أنظار الزائرين بأبنيتها على حواف الأجراف الجبلية، وسلالمها المعلقة التي يعود تاريخ بنائها لأكثر من 500 سنة حيث يجري العمل الآن على تسجيلها ضمن التراث الإنساني العالمي بمنظمة اليونيسكو.

تعتبر أبها عروس الجنوب وموطن الخيال، حيث تزهو بثوب من جمال الطبيعية الخلابة يزين فن القط العسيري معالمها الأثرية والتراثية،

وفي أبها ممشى الضباب أو “كورنيش الضباب” كما اعتاد أهالي المنطقة على تسميته وتكمن متعة التجول الحقيقية عندما يعانق السحاب قمم الجبال ، بإطلالتها على تهامة في تجربة سياحية تجمع العائلات والأصدقاء.

وفي العالم الرقمي يمكن الإعداد لمثل هذه الرحلات من خلال موقع “روح السعودية”، الذي يقدم العديد من التجارب والباقات ضمن برنامج “صيفنا على جوك”.

‎إضافة تعليق