سمو أمير القصيم يشهد توقيع اتفاقيتين بيئيتين لفرع البيئة والمياه بالمنطقة

أخبار الوطن ــ القصيم

شهد صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم بالإمارة اليوم، توقيع اتفاقيتين بيئيتين تابعتين لفرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة مع شركتي الوسائل الصناعية وأبناء صالح السلمان.
ووقع كلا الاتفاقيتين من جانب فرع الوزارة بالمنطقة مديره المهندس عبدالعزيز الرجيعي، ومن جانب شركة السلمان ممثلها محمد السلمان، ومن جانب شركة الوسائل ممثلها المهندس صالح المشيقح.
وتهدف الاتفاقيتان إلى المساهمة في تطوير متنزه القصيم الوطني بمدينة بريدة، ووضع خارطة عمل تتماشى مع أهداف رؤية المملكة 2030 وتشكيل فريق عمل من الطرفين لمتابعة وتبادل الخبرات والمعلومات في استكمال ذلك، ووضع قنوات تواصل مستمرة ومسارات تعاون في مجال الانتفاع من البذور وإكثارها بين الطرفين وخاصة في الأصناف النادرة والمتفق على استهدافها، والتعاون المشترك أثناء إقامة المعارض والملتقيات البيئية أو المناسبات والمحافل الاجتماعية لما يخدم الأهداف البيئية المنشودة، ومشاركة الجانبين في التوعية ونشر الممارسات والسلوكيات البيئية الإيجابية للتعامل مع الغطاء النباتي، واستهداف المواقع التي يتم الاتفاق عليها للعمل على تنميتها وتطويرها بيئيًا.
واستمع سموه لشرح من الرجيعي عن هاتين الاتفاقيتين اللتين تأتيان ضمن تأهيل وتطوير وتنمية المتنزهات البرية بالمملكة، والسعي نحو الحفاظ على التنوع البيئي والحياة الفطرية بالتزامن مع حملة أرض القصيم خضراء.
وأبان أن الوزارة تهدف إلى التعاون بما يخدم البيئة بمنطقة القصيم، ونشر ثقافة العمل التطوعي في الجانب البيئي ورفع مستوى الوعي البيئي في الأوساط المستهدفة وغرس قيم الاهتمام بالأشجار والحفاظ عليها وتنمية وتطوير المواقع المستهدفة وتنمية مواردها الطبيعية لدى أفراد المجتمع بمختلف الأعمار.
وأوضح سمو أمير منطقة القصيم أن هذه الاتفاقية من شأنها أن تُسهم في المحافظة على البيئة والتشجير، مثمنًا جميع الجهود التي بُذلت بالتزامن مع حملة (أرض القصيم خضراء)، والمشاركة في تعزيز البيئة وتنميتها بما يتوافق مع رؤية المملكة 2030 لضمان التنمية المستدامة وجعل أرض المملكة خضراء.
وأكد أهمية مثل هذه الاتفاقيات التي تخدم التنمية البيئية والمتنزهات البرية وزراعة الأشجار لتحقيق المشاركة المجتمعية في استزراع النباتات المحلية لتعزيز الوعي البيئي ونشر ثقافة التطوع لدى الجهات الحكومية والخاصة والجمعيات والأفراد في زراعة الأشجار.
وفي نهاية اللقاء تسلم سموه من المهندس الرجيعي، التقرير السنوي لأعمال فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة، حيث اطلع على ما احتوى من جهود وأرقام وإحصائيات تبين مدى الجهود التي بذلها منسوبو الفرع خلال عام 2020م.
حضر التوقيع وكيل إمارة منطقة القصيم الدكتور عبدالرحمن الوزان, والمشرف على القطاع الشمالي لوزارة البيئة والمياه والزراعة سليمان الصوينع.

 

‎إضافة تعليق