في أولى مكاسب بطولة "إعلاميون" الرمضانية للطائرة

اتحاد الطائرة وجمعية “إعلاميون” يوقعان اتفاقية تعاون مشترك

أخبار الوطن _ سلطان الدغمي

وقَّع الاتحاد السعودي للكرة الطائرة وجمعية “إعلاميون”، اتفاقية تعاون مشترك في ختام بطولة “إعلاميون” للكرة الطائرة التي اختتمت مساء أمس الأول، وذلك من أجل تحقيق تعاون مثمر وبناء بين الطرفين، ومن منطلقات اهتمام الاتفاقية الشراكة المجتمعية الفعالة، والمسؤولية المجتمعية مع مختلف القطاعات.
ومثل الاتحاد السعودي للكرة الطائرة سعادة الرئيس الدكتور خالد الزغيبي، ومثل جمعية “إعلاميون” في التوقيع سعادة رئيس مجلس إدارتها الدكتور سعود بن فالح الغربي.
وسيعمل الجانبان على دعم تحقيق الهدف الوطني لـ “رؤية 2030″، المتمثل بزيادة نسبة ممارسي الأنشطة الرياضية والبدنية في الرياضات الأسبوعية بنسبة 40 في المائة بحلول عام 2030 م، ويتشاركان فيها استراتيجيًا لخدمة المجتمع وخاصة الإعلاميين.
وتهدف الاتفاقية للتعاون بين الطرفين لتبادل الخبرات في مختلف الجوانب الإدارية والإعلامية، والدعم الإعلامي لنشاطات ومسابقات الإتحاد السعودي للكرة الطائرة، وكذلك نشاطات ومسابقات المنتخبات الوطنية للكرة الطائرة، والشراكة الفعالة في المسؤولية المجتمعية، ونشر الوعي بممارسة الرياضية، وتشجيع المواطنين والمقيمين على إتباع أسلوب حياة أكثر نشاطاً.

من جانبه، شدد رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للكرة الطائرة الدكتور خالد الزغيبي على أهمية مثل هذه الشركات التي ستصب في خدمة المجتمع، قائلًا: اتحاد الطائرة وضع من ضمن أولوياته نشر وتشجيع الممارسة للرياضة من خلال الكرة الطائرة، هذه اللعبة المحببة للجميع، والشراكة مع جمعية “إعلاميون” مثمرة للطرفين فاتحاد الطائرة سيستفيد من الخبرات الوطنية العالية في المجال الإعلامي من أعضاء الجمعية.
وأكد الدكتور الزغيبي، أن الشراكات مع القطاع الخاص تترجم رؤية المملكة 2030 التي تهدف لتفعيل دور القطاع الخاص والجمعيات في دعم جميع المناشط والانشطة الرياضية خصوصاً.
من جهته، بيّن الدكتور سعود الغربي رئيس مجلس إدارة جمعية “إعلاميون”، بأن هذه الشراكة في غاية الأهمية بالنسبة للطرفين فالجمعية معنية بتخصيص جزء من خبراتها وجهودها للرياضة، وأيضا أن تخدم هذه الاتفاقية أعضاءها ونشاطهم الرياضي، وأيضًا مهمة للاتحاد لبناء علاقة تكاملية مع الإعلاميين من خلال جمعية “إعلاميون” كما لديه رسالة لنشر الرياضة من خلال لعبة كرة الطائرة، وتعزيزها في الوسط الإعلامي كشريحة مهمة من المجتمع.
وأكد الدكتور سعود على ضرورة أن تكون هذه الاتفاقية فاعلة وتخدم الوطن والإعلام والرياضة على حد سواء، مبينًا أن الاتفاقية تأتي من ضمن المشاريع التكاملية والتنفيذية التي تحقق مستهدفات “رؤية 2030” التي تعزز المبادرات وترفع شعار مجتمع حيوي، ولاشك بأن الرياضة من أهم الأدوات الأساسية لهذا المفهوم الكبير.
وأضاف رئيس مجلس إدارة جمعية “إعلاميون”، بأن هذه الشراكات بين مؤسسات القطاع الثالث والمؤسسات الحكومية تتوافق مع توجهات قيادتنا الرشيدة، إلى جانب ترجمته اهتمام الرؤية بالتطوع الذي تعمل عليها جمعية “إعلاميون”، وتعد إحدى الجهات التنفيذية، إلى جانب أنها تشكل مكون مهم من القطاع الثالث التي خصصت له الرؤية مساحة مشاركة مهمة في مستقبل الوطن وتحقيق طموحاته.

‎إضافة تعليق