“التعليم”: توقيع عقد تأمين صحي للمبتعثين قريبًا

أخبار الوطن _ فريق التحرير:

أكد وكيل وزارة التعليم للبعثات الدكتور جاسر الحربش أن وزارة التعليم تتابع بشكل دقيق موضوع تغيير سعر الصرف مع الجهات ذات العلاقة، وتحاول التسريع فيه لتحقيق رغبة المبتعثين.

وأَضَافَ، خلال لقاء مفتوح نظمته ملحقية المملكة الثقافية في لندن: “نحن قريبون أَيْضَاً من توقيع عقد تأمين صحي جديد لمبتعثي بريطانيا، ونراجع حَالِيَّاً العقد والبنود ليحقق طموحات المبتعثين ويلبي احتياجاتهم”.

وبيّن الحربش أَنَّ نظام الابتعاث المطوّر الجديد سوف يتيح خياراً لتدريب المبتعث خلال أو بعد فترة ابتعاثه في الشركات المتخصصة، مضيفاً: “لدينا توجه جاد للاستفادة من المبتعثين، وإتاحة الفرصة لخريجي الابتعاث للعمل بالملحقيات الثقافية”.

وَتَابَعَ وكيل وزارة التعليم للبعثات أَنَّ أَي مبتعث يَحْصُل على منحة من جامعته الأجْنَبِيَّة التي يدرس بها سوف يتم ضمه للابتعاث ونتكفل بباقي مصروفاته.

وَأَشَارَ إلى أن أَي مبتعث الآن يستطيع أن ينقل لأي دول ابتعاث، مثلاً من بريطانيا إلى أسْتُرَاليا حيث تم إِلْغَاء التعميم الذي يمنع الانتقال، مُؤكِّدَاً دراسة كافة الاستفسارات الأُخْرَى والاقتراحات التي قدمت لخدمة المبتعثين وتَلْبِيَة احتياجاتهم.

‎إضافة تعليق