محافظ دومة الجندل يدشن المرحلة الثانية من منتزه الأضارع البري

أخبار الوطن _ دومة الجندل

دشن محافظ محافظة دومة الجندل الدكتور طلال التمياط وبحضور مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة الجوف المهندس عبد الله الأحمري ؛ المرحلة الثانية من زراعة منتزه الأضارع البري ضمن مبادرة “الجوف واحة خضراء” والتي تأتي امتدادًا لمبادرة سمو ولي العهد حفظه الله السعودية الخضراء .
فقد قام فريق سدر الأضارع بتنفيذ المرحلة الثانية بزراعة أكثر من 800 شتلة ؛ بعد نجاح المحلة الأولى سابقًا بزراعة 1500 شتلة ، كما قام الفريق بزراعة أكثر من ٤٥٠٠ شتلة داخل المركز ؛ منها ١٥٠٠ شتلة تحيط بمصلى العيد وتمّ الاتفاق على تسميتها بمسمى “غابة السدر” ، و٥٠٠ شتلة تحت مسمى “شارع السدر”، و٢٥٠٠ في الميادين والحدائق العامة والشوارع الفرعية داخل المركز .
هذا وأكّد الفريق بأن الهدف من تنفيذ هذا المنتزه يأتي تنفيذًا لتوجيهات ولاة الأمر في هذا الشأن والذي سيحقق من خلال زراعة الأشجار في خلق المناظر الجمالية وتوسيع الغطاء النباتي والذي يسام في تخفيف نسبة التلوث والانبعاث الحراري ومكافحة تغير المناخ بشكلِ عام .
وفي نهاية التدشين قام مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة بتكريم فريق رابطة سدر بالأضارع وتقديم شكره وتقديره لهم على جهودهم المميزة وعملهم الحثيث من خلال التخطيط والتنفيذ والتنظيم للخروج بفكرة منتزه الأضارع وتطبيقه على أرض الواقع .
حضر التدشين :وكيل أمين منطقة الجوف لشؤون البلديات المكلف المهندس بندر العنزي ، رئيس بلدية أبو عجرم الأستاذ ‏شالح الشمري ، رئيس مركز الأضارع الأستاذ عواد الحنيني ،رئيس مركز أبو عجرم الأستاذ بدر الشمري ، رئيس رابطة سدر المكلف الأستاذ عبد الله المريح ونائبه الأستاذ حسين الرويلي وعددٌ من قادة الفرق بالرابطة ، وجمعٌ من المواطنين والمهتمين بالبيئة.

‎إضافة تعليق