برعاية ولي العهد.. وزير الطاقة يدشن مشروع محطة سكاكا للطاقة الشمسية

أخبار الوطن ــ متابعات

دشن وزير الطاقة الأمير عبد العزيز بن سلمان اليوم (الخميس) مشروع محطة سكاكا لإنتاج الكهرباء من الطاقة الشمسية بحضور أمير منطقة الجوف الأمير فيصل بن نواف، برعاية ولي العهد الأمير محمد بن سلمان.

وقال وزير الطاقة في كلمة له خلال الافتتاح، إن أهمية مشروعات الطاقة المتجددة تكمن في أنها تمثل خطوات عملية لعدد من الأهداف الإستراتيجية العملية لمنظومة الطاقة ككل وقطاع الكهرباء على وجه الخصوص.

وأضاف أن استغلال مصادر الطاقة المتجددة يساهم في خفض استهلاك الوقود السائل في إنتاج الكهرباء والوصول إلى المزيج الأمثل، الذي نهدف من خلاله إلى أن تصبح حصة الغاز ومصادر الطاقة المتجددة في هذا المزيج إلى حوالي 50 % بحلول عام 2030.

وأشار إلى أنه بهذا البرنامج فقط وفرنا ما يقرب من مليون برميل بترول يومي من الوقود السائل كانت تحرق، مبيناً أن إعادة النظر في أولوياتنا وتحسين مزيج الطاقة بطريقة مثلى يحققان مكاسب أخرى في تنوعنا في مجالات الطاقة وتنمية مواردنا الوطنية.

وأضاف، نستطيع أن نقول للعالم نحن الأرخص والأكفاء والأقدر أن نكون وطنا للطاقة، وسيتبع ذلك مشروعات أخرى للطاقة المتجددة في جميع أنحاء المملكة سيعلَن عنها قريبا.

‎إضافة تعليق