وحدات الأحوال المدنية المتنقلة تقدم خدماتها في 29 موقعًا حول المملكة

أخبار الوطن ــ واس

تقوم الوحدات المتنقلة للأحوال المدنية بتقديم خدماتها للرجال والنساء في (29) موقعا حول المملكة.
يأتي ذلك ضمن مبادرة “نأتي إليك” التي تنفذها وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية للجهات الحكومية والخاصة, ومبادرة ” موجودين” الموجهة لخدمة المحافظات والمراكز والقرى البعيدة عن مكاتب الأحوال المدنية.
وتقوم الوحدة المتنقلة بمنطقة الرياض اليوم بتقديم خدماتها للرجال والنساء في مقر هيئة تطوير بوابة الدرعية لمدة أسبوع، وفي الشركة السعودية للصناعات العسكرية لمدة يومين.
فيما تقدم الوحدة المتنقلة خدماتها للرجال في خمسة مراكز تابعة لمحافظة المجمعة، حيث تقوم يوم الأحد بزيارة مركز القاعية, ويوم الاثنين في مركز مشاش عوض، ويوم الثلاثاء في مركز مصدة، ويوم الأربعاء في مركز البرزة، ويوم الخميس في مركز أم سديره لمدة يوم واحد لكل مركز.
وفي منطقة عسير بدأت الوحدة المتنقلة اليوم بتقديم خدماتها للرجال في مقر المحكمة العامة بأبها، ومركز تهامة بللحمر وبللسمر التابع لمحافظة محايل عسير، ومركز عبس التابع لمحافظة المجاردة، ومركز العسران التابع لمحافظة سراة عبيدة لمدة يومين لكل موقع، فيما تقدم خدماتها يوم الثلاثاء في مركز ثلوث المنظر التابع لمحافظة محايل عسير لمدة يومين، بينما تقدم الخدمة يوم الخميس في مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة بمحافظة محايل عسير لمدة يوم.
وبدأت الوحدة المتنقلة بمنطقة مكة المكرمة اليوم بتقديم خدماتها للرجال في محافظة الكامل, ومحافظة ميسان لمدة يومين لكل منهما, ومركز قيا لمدة يوم واحد, ويوم الاثنين تقدم خدماتها في مركز أبو راكة, ويوم الثلاثاء في محافظة اضم لمدة يوم واحد لكل منهما.
وفي منطقة القصيم بدأت الوحدة المتنقلة اليوم بتقديم خدماتها للرجال في مقر قوات الطوارئ الخاصة بمحافظة عنيزة، ويوم الاثنين في مستشفى الصحة النفسية ببريدة، فيما تقدم خدماتها يوم الثلاثاء في مستشفى بريدة المركزي، ويوم الأربعاء في مقر أمانة منطقة القصيم لمدة يوم واحد لكل موقع.
وتقوم الوحدة المتنقلة بمنطقة المدينة المنورة اليوم بتقديم خدماتها للرجال والنساء في مقر مركز وادي الفرع لمدة شهر، فيما تقديم للنساء يوم الأربعاء في مركز التأهيل الشامل بالمدينة المنورة لمدة يوم واحد.
وفي منطقة الباحة بدأت الوحدة المتنقلة بتقديم خدماتها للرجال والنساء في فرع وزارة النقل بمنطقة الباحة لمدة يومين، ويوم الثلاثاء تقدم الخدمة للرجال في مقر الادارة العامة للمياه بمنطقة الباحة لمدة يوم واحد.
وفي منطقة الجوف بدأت الوحدة المتنقلة اليوم بتقديم خدماتها للرجال والنساء في مركز العمارية لمدة أسبوع.
وفي منطقة حائل بدأت الوحدة المتنقلة اليوم بتقديم خدماتها للرجال والنساء في محافظة الشملي لمدة أسبوع.
وفي المنطقة الشرقية تقدم الوحدة المتنقلة يوم الثلاثاء خدماتها للرجال في مجمع الصحة النفسية بالدمام لمدة يوم واحد.
وتوفر الوحدات المتنقلة للمستفيدين والمستفيدات خدمات السجل المدني كإصدار بطاقة الهوية الوطنية وتجديدها وبدل تالف عنها.
وتعد الخدمات المتنقلة من أبرز وسائل تقديم الخدمة الميدانية في الأحوال المدنية، بما تقدمه من تسهيلات لعموم المستفيدين من الرجال والنساء، وتسهم في اختصار الوقت وتقليل الجهد على المستفيدين.

‎إضافة تعليق