مجلس الشورى يناقش عدداً من الموضوعات خلال جلسته العادية الأحد القادم ويجري تعديلاً على مشروع تنظيم المركز الوطني لتنمية القطاع غير الربحي

أخبار الوطن ــ واس

يناقش مجلس الشورى خلال جلسته العادية الثالثة والعشرين من أعمال السنة الأولى للدورة الثامنة التي يعقدها (عبر الاتصال المرئي) يوم الأحد القادم تقريراً تقدمت به اللجنة المالية بشأن ما تضمنه التقرير السنوي لصندوق التنمية الوطني للعام المالي 1440/1441هـ , وذلك بعد أن أتمت اللجنة دراسة تقرير الأداء السنوي للصندوق وقدمت عليه توصياتها بشأنه.
ويحسم المجلس في جلسته القادمة قراره بالتصويت بشأن التعديلات على مشروع تنظيم المركز الوطني لتنمية القطاع غير الربحي، وذلك بعد استماعه إلى تقرير يتضمن وجهة نظر لجنة الشؤون الاجتماعية والأسرة والشباب بشأن ملحوظات الأعضاء وآرائهم التي أبدوها في جلسة سابقة تجاه التعديلات على المشروع .
كما يصوت مجلس الشورى خلال الجلسة على ما تضمنته وجهة نظر لجنة الاقتصاد والطاقة بشأن التقرير السنوي لصندوق التنمية الصناعية السعودي للعام المالي 1440/1441هـ من توصيات، وذلك عقب مناقشة التقرير في جلسة سابقة.
وقد أدرج المجلس ضمن جدول أعمال جلسته عدداً من مذكرات التفاهم في مجالات ثقافية وطبية وسياحية, جاء في مقدمتها تقرير لجنة الثقافة والإعلام والسياحة والآثار بشأن مشروع اتفاقية بين المملكة العربية السعودية ومنظمة السياحة العالمية لإنشاء مكتب إقليمي للمنظمة في مدينة الرياض.
وفي المجال الطبي أدرج المجلس للمناقشة تقريرين للجنته الصحية بشأن مشروع مذكرة تفاهم بين الهيئة العامة للغذاء والدواء في المملكة وهيئة الغذاء والدواء في جمهورية إندونيسيا في مجال مراقبة وجودة وسلامة المنتجات الغذائية والدوائية , ومشروع مذكرة تعاون بين الهيئة العامة للغذاء والدواء في المملكة ووزارة الصحة والعمل والشؤون الاجتماعية في اليابان في مجال المنتجات الطبية .
وفي المجال الثقافي أدرج المجلس للمناقشة تقريراً تقدمت به لجنة التعليم والبحث العلمي بشأن مشروع مذكرة تعاون علمي وتعليمي بين وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية ووزارة المعارف في جمهورية أفغانستان الإسلامية.

‎إضافة تعليق