جمعية أريس الوقفية تدشن مبادرة مساجدنا بوابة لوقايتنا بالرياض

أخبار الوطن – أفراح العنزي

تحت مظلة وإشراف وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بمنطقة الرياض وبالتعاون مع وزارة الموارد والتنمية الاجتماعية ممثلةبمؤسسة أريس الوقفية تم تدشين مبادرة (مساجدنا بوابة لوقايتنا) والتي تشمل فعاليات ومحاضرات توعوية متنوعة وذلك يوم الأحد الموافق 8/8/1442هـ بجامع القفاري بشرق العاصمة الرياض، والتي تستمر حتى اليوم الثاني والعشرين من شهر شعبان لعام1442هـ، وتأتي هذه المبادرة تزامناً مع الأزمة العالمية التي نمر بها والمتعلقة بفيروس كورونا .وتهدف هذه المبادرة وبمشاركة الفرق التطوعيةفي تنفيذ برامج المبادرات في أغلب مساجد وجوامع مدينة الرياض .

وشهد اليوم الأول للحملة إقامة محاضرة توعوية للمصلين تناولت الاجراءات الاحترازية والوقائية ضد فيروس كورونا في المساجد .كما قامتالفرق التطوعية بتوزيع سجادات ومعقمات وكمامات ومناديل بالإضافة إلى قياس درجة ااحرارة للمصلين عند دخولهم للجامع وتوعيتهموتثقيفهم بأهمية الإجراءات الاحترازية.

من ناحيته، أكد المدير العام لفرع الوزارة بمنطقة الرياض الدكتور أحمد بن عبدالله الفارس أهمية دور القطاع الخيري والغير ربحي للإسهامفي خدمة المجتمع بشكل عام والاهتمام بالمساجد بسكل خاص .لافتاً إلى أن القيادة الرشيدة أولت قطاع المساجد العناية الفائقة وتدعمبسخاء كل عمل خيري يسهم في خدمتها وتوفير أعلى معايير الأمان لمرتاديها.

وأوضح الدكتور الفارس أن هذه المبادرات التي ينفذها الفرع باستمرار مع القطاعات الخيرية تاتي بتوجيه ومتابعة من معالي الوزير الشيخالدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ الذي يؤكد أهمية تفعيل الشراكة مع الجمعيات التطوعية مواكبة لمستهدفات رؤية المملكة ٢٠٣٠.

بدورها، أكدت المتطوعة بجمعية أريس الوقفية قماشة العويدان أن المبادرة جاءت فكرتها مواكبة للمرحلة التي نعيشها في ظل جائحة كورونا،حيث حرصت الجمعية على إطلاق هذه المبادرات بما يتوافق مع حاجة الناس وما يساهم في حمايتهم وتوفير الأمان لهم .

وقالت المتطوعة أسماء عوضه “أن المبادرة تمثل لمسة وفاء و ثوابها لشهداء الوطن الذين ضحوا بأنفسهم من أحل الدفاع عن الوطن، منوهةبالتعاون المثمر مع الشؤون الإسلامية لإنجاح المبادرة وتحقيق أهدافها، كما قدمت شكرها وتقديرها لكافة العاملين بالمبادرة والمنظمين لهاراجية من الله أن تحقق الأهداف التي من أجلها أطلقت.

من جانبه قدم رئيس مجلس إدارة جمعية ذوي شهداء الواجب سعود بن محمدالعويس الشكر والامتنان لمؤسسة أريس الوقفية على هذه المبادرة المباركة ودورهم الفعال والاهتمام بفئة غالية على قلوبنا والتصدق عن شهداء الواجب وأسرهم .

‎إضافة تعليق