ضوابط وتعليمات اختبارات المنتصف في جامعة الحدود الشمالية

أخبار الوطن – عبير الشمري

أعدت جامعة الحدود الشمالية ممثلة بوكالة الجامعة للشؤون الأكاديمية خطتها لعودة للدراسة حضورياً فقد ضمن ضوابط وتعليمات وذلك وفقا للآلية التالية :

1- تعقد جميع الاختبارات حضوريا بمقرات الجامعة فيما عدا اختبارات متطلبات الجامعة ( الثقافات الإسلامية – اللغة العربية ) عن بعد ( أون لاين ) .
2- قبل حضور الطلبة لمقرات الجامعة يجب عليهم تحميل وتحديث تطبيق ” توكلنا – وتطبيق ” تباعد “.
3 – الوصول لنقاط الفرز قبل بداية الاختبار بوقت كاف والالتزام بإجراءات نقاط الفرز وتعليماتها قبل الدخول لمقرات الاختيار.
4- الدخول والخروج من المداخل والمخارج المحددة لمقر الاختبار وفق الإجراءات الاحترازية.
5- الالتزام التام بكافة الإجراءات الاحترازية من التعقيم ولبس الكمامات والمحافظة على التباعد داخل مقرات الاختبار ومسارات الدخول والخروج.
6- الحضور لمقرات الجامعة قبل بداية الأختبار ۳۰ دقيقة للخضوع لإجراءات نقاط الفرز
7-دخول الطالب للاختبار يكون بالبطاقة الجامعية أو الهوية الوطنية.
8- على الطالب إحضار أغراضه الشخصية وجميع الأدوات التي يحتاجها للاختبار بحسب تعليمات القسم العلمي مثل ( ورقة قلم ، حاسبة… ) وعدم مشاركتها مع الأخرين
9- عدم إحضار أي كتب أو مذكرات لمبنى الكلية تجنبا لنقل العدوى.
10- يسمح للطالب بالخروج من الاختبار بعد مرور نصف ساعة من بدايته وعلى الطالب مغادرة منطقة الأختبارات بعد الخروج مباشرة عبر المسارات المحددة.

مع الأخذ بالاعتبار ضرورة الالتزام بتوجيهات الجهات المعنية حيال تطبيق الإجراءات الاحترازية والتباعد الاجتماعي ومن أجل تحقيق الأهداف المرجوة في المحافظة على صحة وسلامة الطلبة وجميع منسوبي الجامعة من خلال التقيد التام بكافة الضوابط والإجراءات الوقائية والاحترازية وضمان استمرار العملية التعليمية بكل فاعلية وجودة والاستفادة من كافة إمكانيات الجامعة , وتعزيز التجربة الناجحة للتعليم الإلكتروني والتعلم عن بعد في الجامعة خلال الفترة الماضية ، ستقوم لجنة إدارة الأزمة بالجامعة بتقييم وضع الدراسة وفقا للمستجدات والمتغيرات , وبما يضمن صحة وسلامة الطلبة ومنسوبي الجامعة . وبما يخدم العملية التعليمية.

‎إضافة تعليق