الهلال يعود لنزيف النقاط بالخسارة أمام ضمك في دوري المحترفين

أخبار الوطن ــ متابعات

سقط الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال في فخ الخسارة أمام نظيره ضمك، بهدف دون رد، في المباراة التي أُقيمت بينهما اليوم الأحد، ضمن منافسات الجولة الـ18 من دوري المحترفين.

سجل ضمك هدفه في شباك الهلال، في الدقيقة (45) عن طريق رأسية رائعة من لاعبه فاروق شافعي، بعد تمريرة عرضية من دوماغوج أنتوليتش، تسكن يمين مرمى حارس الهلال.

بهذه النتيجة يحتل فريق الهلال المركز المركز الثالث برصيد 33 نقطة، بينما رفع فريق ضمك رصيده إلى 16 نقطة في المركز الخامس بجدول ترتيب الدوري.

أحداث المباراة

مع صافرة بداية المباراة، أحكم فريق الهلال قبضته على مجريات اللعب، وبدأ لاعبوه في تناقل الكرة بسهولة وصولا إلى منطقة جزاء ضمك وسط تكتل دفاعي من الفريق الخصم.

وحاول فريق الهلال الاختراق من العمق عن طريق مهارة فييتو وسالم الدوسري لكن اصطدم ذلك بصلابة دفاعية لفريق ضمك، الذي ركز على اللعب على الهجمات المرتدة مستغلا سرعات زيلايا.

وهدد غوميز مرمى فريق ضمك في العديد من الكرات خلال الشوط الأول لكن جميعها انتهت خارج المرمى أو في يد الحارس.

وكاد فريق ضمك يخطف هدف التقدم في الدقيقة 37، بعدما وصلت تمريرة لمنصور حمزي خلف المدافعين ليسددها لكن حارس الهلال تصدى لها ببراعة وأبعدها عن مرماه.

ومع بداية أحداث الشوط الثاني وفي الدقيقة (46) جاء التبديل الأول لفريق الهلال بنزول أمير الكردي وخروج مدالله العليان، بعد تعرضه للإصابة.

وشهدت الدقيقة (55) تسديدة خطيرة على المرمى لفريق ضمك عن طريق منصور حمزي، ولكن حارس الهلال حبيب الوطيان تصدى لها.

وقام المدير الفني للهلال بإجراء تغييرين في الدقيقة (58) بنزول ناصر الدوسري، وخروج عبدالله عطيف، ونزول صالح الشهري، وخروج لوسيانو فيتو.

وفي الدقيقة (65) أجرى فريق ضمك التبديل الأول له بنزول عبدالعزيز مجرشي، وخروج بدر محمد، والتبديل الثاني بنزول محمد محسن وخروج أماهل بيليجرينو، وبعدها أجرى الهلال التبديل الرابع بنزول عبدالله الحمدان وخروج اندري كاريلو.

وفي الدقيقة (71) حاول لاعبو الهلال إدراك هدف التعادل في المباراة، بتسديدة على المرمى عن طريق صالح الشهري تمر بجوار المرمى، وجاءت محاولة ثانية من نفس اللاعب في الدقيقة (77) ولكن تمر أيضًا بجوار المرمى.

وفي الدقيقة (78) جاء التبديل الثالث لفريق ضمك بنزول عارف الحيدر وخروج مهند النجعي، وبعدها بدقائق جاء التبديل الخامس لفريق الهلال بنزول فواز الطريس وخروج علي هادي آل بليهي.

وفي الدقيقة (89) جاءت بطاقة صفراء على لاعب فريق ضمك، عبدالعزيز مجرشي، بعد تدخله علي لاعب الهلال أمير الكردي، وحصل ناصر الدوسري لاعب الهلال على بطاقة صفراء أيضًا بعد تدخله على محمد محسن لاعب ضمك.

مباراة الهلال وضمك

مباراة الهلال وضمك

مباراة الهلال وضمك

الهلال وضمك

الهلال وضمك

ضمك والهلال

ضمك والهلال

‎إضافة تعليق