هيئة الإذاعة والتلفزيون تراهن على هويتها الجديدة

أخبار الوطن _ العنود العقيلي

دشنت هيئة الإذاعة والتلفزيون أمس الأربعاء حفل إطلاق الهوية الجديدة لقنواتها التلفزيونية بمقر الهيئة بالرياض تحت شعار ” تستاهل الحب.. قناة السعودية”، متضمنة عدة برامج تعتبر الأضخم في تاريخها، وتتنوع البرامج ما بين الثقافة والسياسة والترفية والتاريخ والأدب.
وأكد المدير التنفيذي لهيئة الإذاعة والتلفزيون محمد بن فهد الحارثي مدى حرصهم في دعم أهداف رؤية المملكة 203‪0 وتوطين صناعة المحتوى الإعلامي، والسعي للتعريف بحضارة المملكة وتاريخها العريق من خلال ماتقدمه الهيئة من هوية وبرامج جديدة، كما تراهن الهيئة بمحتوى متميز وهادف بمعايير احترافية ومهنية عالية، ويأتي تنوع محتوى البرامج الجديدة التي تطرحها الهيئة لتتناسب مع كافة التغيرات والتطورات المحلية ولتلبي كافة رغبات واحتياجات المتابعين بمختلف اهتماماتهم .

وتشمل الدورة البرامجية مجموعة من البرامج الثقافية ومنها برنامج ” رجال عبدالعزيز” الذي يرصد تفاصيل دقيقة في حياة وشخصية الملك عبدالعزيز موحد المملكة في قالب دراما وثائقية ، وبرنامج ” أوسمة ” الذي يتناول فكرة جديدة بإستعراض أصحاب الأوسمة وقصص الكفاح التي عاشوها حتى نالوا الوسام، ومن برامج الشعر العربي برنامج “يقول” الذي يستضيف شعراء مختلفين ليكتشف الحكايات وراء كل قصيدة.
أما عن التاريخ فيتناول برنامج ” رحال” أبزر معالم بلاد الحرمين الشريفين والتعرف عن قُرب على المناطق وحياة أهلها وتجاربهم وصناعاتهم الخاصة، ولأن الطفل جزء هام من المستقبل المرسوم كان لابد من توسيع مدركاتهم الفكرية من خلال برنامج ” العبقري الصغير” الذي يركز على أطفال بقدرات ذهنية مذهلة ومدركات معرفية واسعة، وعدد من البرامج الأخرى.

وفي كلمة مسجلة هنئ معالي وزير الإعلام المكلف الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي على إطلاق الهوية الجديدة والدورة البرامجية لهيئة الإذاعة والتلفزيون وقال: “أهنئكم على حماسكم وجهدكم وروحكم الجديدة، وحرصكم على تطوير المحتوى الإعلامي، فالوطن بحاجة لأمثالكم لنقل الإعلام لما يصبو لطموحات القيادة والمواطن، ورحلة التطوير رحلة مستمرة ولا تقف أبدا”.

‎إضافة تعليق