المملكة إجراءات استباقية في مواجهة السلالة الجديدة من فيروس كورونا

العنود العقيلي – الرياض

أعلن مصدر مسؤول في الوزارة الداخلية يوم الأحد الموافق 5 جمادى الأول 1442 هـ قرار المملكة بتعليق جميع الرحلات الجوية الدولية للمسافرين – إلا بالحالات الإستثنائيه – مؤقتاً لمدة أسبوع، قابلة للتمديد أسبوعاً آخر. وذلك بناء علي مارفعته وزارة الصحة عن انتشار نوع جديد متحور من فيروس كورونا (كوفيد 19) في عدد من الدول.
و إلى حين معرفة معلومات أكثر عن هذا الفيروس وحرصاً على صحة المواطنين والمقيمين، فقد قررت حكومة المملكة تعليق الرحلات الجوية الدولية وإغلاق المنافذ البرية والبحرية مؤقتاً لمدة أسبوع، قابلة للتمديد لأسبوع آخر.

وقال المصدر أنه على كل من عاد من أي من الدول التي ظهر فيها الوباء اعتباراً من 1443/4/23 هـ الإتزام بالعزل المنزلي لمدة أسبوعين من تاريخ قدومه إلى المملكة، وأن يقوم بإجراء فحص فيروس كورونا المستجد خلال فترة عزله، مع تكرار الفحص كل خمسة أيام، ويستثنى من قرار الحظر حركة نقل البضائع والسلع وسلاسل الإمداد من الدول التي لم يظهر فيها الفيروس.

يأتي ذلك بعد أن إعلان بريطانيا عن ظهور سلالة جديدة من فيروس كورونا انتشر فيها، كما صرح وزير الصحة البريطاني مات هانكوك “إنه سيكون من الصعب السيطرة على السلالة الجديدة لكورونا قبل توزيع اللقاحات على مستوى كبير”.
وشدد الوزير البريطاني على أهمية الإلتزام بإجراءات التباعد الاجتماعي للحد من تفشي السلالة الجديدة من فيروس كورونا.

في غضون ذلك أعلنت هولندا وبلجيكا وإيطاليا وألمانيا والكويت وفرنسا وعدة دول أخرى وقف الرحلات الجوية من وإلى بريطانيا للحد من تفشي السلالة الجديدة من فيروس كورونا.

‎إضافة تعليق