30 إعلاميا يشاركوا في مؤتمر “سعودي موبايل شو”

أخبار الوطن – عبير الشمري

شارك 30 إعلامياً يمثلون عدداً من الصحف والمؤسسات الإعلامية السعودية في المؤتمر الصحافي الافتراضي الاستباقي الذي عقد قبل أيام من انطلاق معرض سعودي موبايل شو.
وأوضح رئيس اللجنة العليا للمعرض المهندس سعد القحطاني خلال مداخلته في المؤتمر الذي أداره سعد الضيط أمس أن المعرض الذي ينطلق من (7 – 10 سبتمبر) الجاري يعد حدثاً نوعياً في المملكة، ويهدف لتبادل الخبرات مع الخبراء والمستثمرين وصناع التقنية.
وبين أن المعرض ينفذ لأول مرة بطريقة افتراضية تفاعلية بمشاركة عربية وعالمية تشمل 300 شركة محلية ودولية و 50 متحدثاً في 16 قطاع تقني، وباستخدام 155 ألف كود برمجي للمنصة الافتراضية، مشيراً إلى أن المعرض يتاح للزوار أربعة أيام.
وبين أنه يمكن لأي زائر من جميع أنحاء العالم زيارة المعرض بكل راحة وسهولة، والاستمتاع بالتجول في أقسام المعرض التي تضم مئات الشركات، ومحادثة الشخص الموجود في كل قسم عن منتجاته صوت وصورة.
من جهته، بين المدير التنفيذي للمعرض هاني الشاذلي، أن جميع مشاركات المتحدثين العلمية والتقنية وأوراق العمل، تكون متاحة على منصة المعرض، كما يمكن للإعلاميين إجراء حوار افتراضي مباشر مع العارضين والمتحدثين.
وأضاف: “الحدث يعد جديداً على الساحة العالمية، والجميع يترقب مخرجاته، بخاصة أن الاستعداد لتنفيذ المعرض استغرق أربعة أشهر أي منذ بداية فايروس كورونا”.
وطرح عدد من الإعلاميين خلال المؤتمر أسئلة، عن المنصات الافتراضية التي تنافس بعضها بخاصة في مرحلة فايروس كورونا، وكيفية انتقاء المؤتمر منصة المعرض.

‎إضافة تعليق