سمو أمير الحدود الشمالية يستقبل أصحاب الأعمال الإنسانية بالمنطقة بمناسبة اليوم العالمي للعمل الإنساني

أخبار الوطن – عبير الشمري

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة الحدود الشمالية في مكتبه بالإمارة اليوم , عدداً من أصحاب الأعمال الإنسانية بالمنطقة وذلك بمناسبة اليوم العالمي للعمل الإنساني .
وأكد سموه في مستهل الاستقبال أن اهتمامه بالاحتفال السنوي باليوم العالمي للعمل الإنساني , يأتي انطلاقًا من سياسات المملكة حكومة وشعبًا في خدمة القضايا الانسانية المحلية والدولية ومشاركاتها الفاعلة في الإغاثة في ظروف الفقر والكوارث الطبيعية والحروب والصراعات.
وبين سموه أن انعكاس هذه السياسات التي ترتكز على قيم ومفاهيم الشريعة الاسلامية الأخلاقية السمحة يتضح بما نقدمه المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود, وسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله- من برامج إغاثية مالية ومادية بسواعد وطنية في مناطق الكوارث والحروب والصراعات لاسيما من خلال مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الذي يمثل قيمة إنسانية وإغاثية ، ليس في المملكة فحسب بل في العالم أجمع.

ونوه سموه بأبطال العمل الإنساني من المواطنين والمواطنات الذين وقفوا أنفسهم لمساعدة الآخرين محليًا في مواجهة جائحة كورونا ودوليا لتخفيف المعاناة وصون الأنفس وحمايتها من الجوع والمرض في اليمن ولبنان على سبيل المثال رغم قساوة الظروف وارتفاع المخاطر.

كما أشاد سموه بأبطال العمل الانساني من المتطوعين والعاملين بالقطاعات الأهلية بالمنطقة الذين شاركوا في مواجهة تحديات جائحة كورونا الصحية والاقتصادية والإجتماعية، والذين كان لهم أكبر الأثر في دعم الجهود الحكومية لتجاوز أصعب فترات أزمة فيروس كورونا ١٩ المستجد.

ووجه سموه أمانة مبادرة جائزة كفو لإقامة حفل برعايته وحضوره لتكريم أبطال العمل الإنساني بالمنطقة كافة الذين شاركوا من خلال وظائفهم أو تطوعًا بمشاركة هيئة حقوق الانسان، وقيادة أمن المتطقة، وجامعة الحدود الشمالية، وصحة وتعليم الشمالية، وأمانة المنطقة، وفرع وزارة التنمية البشرية إضافة لجمعية ساعد الخيرية.

كما وجه سموه أمانة مجلس شباب المنطقة لتشكيل لجنة تعتني بنشر ثقافة حقوق الإنسان بكافة المجالات وتوعية الشباب وتحفيزهم للمشاركة في الاعمال الاغاثية الانسانية بمهنية واحترافية عالية وفق المعايير المحلية المعتمدة بهذا الشأن , فيما وجه بدراسة تأسيس جمعية خاصة بالعمل الإنساني بالمنطقة.

وسأل سموه الله سبحانه وتعالى أن يديم على المملكة أمنها وعزها واستقرارها في ظل قيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله- .

‎إضافة تعليق