بنك التنمية الاجتماعية فرع بيشة يسلم 14 رياديا مركباتهم بقيمة مالية 1.3 مليون ريال

أخبار الوطن – سلطان الدغمي :

ضمن الجهود التي يقودها بنك التنمية الاجتماعية لتحفيز ممارسة العمل الحر للمواطنين القادرين على العمل لإيجاد فرص عمل للمواطنين لزيادة مدخولاتهم، سلم اليوم الاثنين بنك التنمية الاجتماعية فرع بيشة، 14 ريادي مركباتهم بقيمة مالية تبلغ 1.315.176 ريال، بحضور محافظ محافظة بيشة الأستاذ محمد بن سعيد بن سبرة، وعدد من مسؤولي الجهات الحكومية بالمحافظة.
وفي هذا الصدد، قال مدير فرع بنك التنمية الاجتماعية بمحافظة بيشة الأستاذ محمد آل جمان، أنه انطلاقًا من دور البنك في تعزيز الاستقلال المالي للأفراد من خلال حزمة من المنتجات التمويلية، والتي من شأنها المساهمة في تمكين المواطنين، حيث تم إطلاق في وقت سابق منتج نفاذ كأول منتج تمويلي متخصص لتمويل العمل الحر.
وبين آل جمان إن هذا المنتج يستهدف العاطلين عن العمل أو ذوي الرواتب الأقل من 14 الآف ريال، ويرغبون في ممارسة العمل الحر لزيادة الدخل.
وأوضح مدير فرع بنك التنمية الاجتماعية بمحافظة بيشة، أنه وبحضور سعادة محافظ بيشة، وعدد من مسؤولي الجهات الحكومية بالمحافظة، تم اليوم تسليم دفعة جديدة لمسار تطبيقات التوصيل، حيث تم تمويل 14 ريادياً بقيمة مالية تتجاوز المليون وثلاثمائة ألف ريال، مبينًا أن مسار تطبيقات النقل سيحقق للشباب والشابات دخلا مناسبا يقودهم إلى الاستقلال المالي وزيادة دخولهم.
وكان بنك التنمية الاجتماعية، قد أعلن في وقت سابق، عن إطلاق منتج “نفاذ” كأول منتج تمويلي متخصص لتمويل العمل الحرة ضمن مبادرات البنك التي أعلن عنها مؤخرًا، وبمبلغ تمويلي يصل إلى 150 ألف ريال، مستهدفًا تمويل المواطنين من ممارسي الأعمال الحرة وذي الحرف والمهارات المتخصصة، حيث تم تمويل 3500 ريادي بقيمة إجمالية تجاوز الـ 300 مليون ريال منذ إطلاق منتج نفاذ تمويل العمر الحر، مطلع 2020.
يذكر أن البنك بوابة التمويل الأكبر والأوسع نفاذا للأفراد والمنشآت الناشئة والصغيرة، عبر عدد من المنتجات والخدمات التي يقدمها واستفاد منها أكثر من 3 مليون مواطن ومواطنة منذ تأسيس البنك في عام 1391 هـ، حيث تجاوز حجم الدعم والتمويل 107 مليار ريال، ويمكن للراغبين الاستفادة من منتجات وخدمات البنك زيارة الموقع الإلكتروني https://www.sdb.gov.sa/ar-sa/our-products/social-loans.

‎إضافة تعليق