البيئة والمياه الزراعة تطلق (ميثاق قطرة) في بيشة

أخبار الوطن – سلطان الدغمي :

دشن محافظ بيشة محمد بن سعيد بن سبرة، أمس (الأربعاء)، انطلاق مبادرة «ميثاق القطرة» بمقر مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة في بيشة، بحضور مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة عسير المهندس عبد الله بن حسن الويمني، ومديري عدد من الجهات الحكومية.
من جانبه، أكد مدير مكتب الوزارة ببيشة المهندس سالم القرني، أن المبادرة تهدف إلى «الحد من تسريب المياه في المنازل والمباني والمزارع، وتوعية المجتمع بعدم هدر أو سوء استخدام المياه، والمساهمة في حل عرقلة خدمات المياه، وتوعية المزارعين باستخدام طرق الري الحديثة».
وأضاف القرني، أنه تم افتتاح مقر القطرة بالمكتب الذي تم إعداده لإقامة الندوات والمحاضرات، وورش العمل، وانعقاد الاجتماعات المتعلقة بالجانب البيئي، وتم تجهيزه بعدد 160 لوحة تشكيلية ترمز للطبيعة الخضراء وتراث المنطقة بمشاركة عدد من الفنانين والفنانات بمنطقة عسير، إضافة إلى توقيع شراكة مع جمعية «إعلاميون»، وجمعية طلائع للمشاركة في مهرجان صفري بيشة هذا العام.
بعد ذلك، عُقد اجتماع برئاسة محافظ بيشة محمد بن سعيد بن سبرة، ناقش الترتيبات الأولية لإقامة مهرجان صفري بيشة 2020، وتوزيع المهمات على الجهات المشاركة واللجان المنظمة.
وأشاد محافظ بيشة، برؤية وأهداف مبادرة «ميثاق القطرة»، مثمناً جهود مكتب البيئة في محافظة بيشة والجهات المشاركة في هذه المبادرة.

‎إضافة تعليق