مكتبة الملك عبدالعزيز العامة تقدم خدمات مكتبات الأطفال ونادي كتاب الطفل عن بعد

أخبار الوطن – عيده العصيمي

تتولى مجموعة من المتخصصات في مكتبة الملك عبدالعزيز العامة تقديم مجموعة من خدمات مكتبات الأطفال عن بعد ، عبر حسابات المكتبة في وسائل التواصل الاجتماعي.
وتقوم المتخصصات بانتقاء بعض الكتب والقصص من محتويات المكتبة وإصداراتها، ومن ثم قراءتها جهريا عبر حساباتها في وسائل التواصل الاجتماعي (سناب شات واليوتيوب والانستجرام)، وفي نهاية القصة تعرض للأطفال الأنشطة الإدراكية المصاحبة لها، ويمكن للأطفال طباعة هذه القصص، حيث لقيت هذه الخدمة تفاعلا كبيرا من الأطفال وذويهم، كما تقدم المكتبة لقاء بعنوان “القراءة الجهرية للطفل” يبث عبر حساب المكتبة في الانستجرام، يستعرض أفكارا مفيدة للوالدين لمساعدتهم في غرس حب القراءة وأهميتها لدى الطفل.
وتتيح مكتبة الملك عبدالعزيز للأطفال الاشتراك في نادي كتاب الطفل عن بعد وهو نادي للقراء الصغار يعمل على توفير الكتاب المناسب لكل طفل مشارك، مقابل رسم اشتراك سنوي، ويتولى النادي تجهيز وإرسال 24 ( كتاب قصصي و غير قصصي) تتناسب مع عمر الطفل المشارك، ويصاحب الكتابين أنشطة ذهنية، لغوية وترفيهية، بالإضافة إلى نشرة تربوية للآباء والأمهات.
ويخدم نادي كتاب الطفل أربع فئات عمرية مقسمة من 2 إلى 5 سنوات للفئة الأولى، والفئة الثانية : من 6 إلى 8 سنوات، والفئة الثالثة: من 9 إلى 12 سنة، والفئة الرابعة: من 13 إلى 15 سنة .
ودعت إدارة المكتبة الأهالي والأطفال إلى الاستفادة من خدماتها المختلفة عن بعد واستغلال طرح مثل هذه الكتب والقصص عبر وسائل التواصل الاجتماعي لاستثمار وقت فراغهم في القراءة والاطلاع خلال فترة التباعد الاجتماعي، وفي ظل إقبالهم على استخدام الأجهزة الإلكترونية في الألعاب والتطبيقات وغيرها من البرامج الترفيهية ، حيث تسعى المكتبة لتوجيههم نحو الأعمال الجادة والهادفة والمسلية بنفس الوقت.

‎إضافة تعليق