سمو أمير الحدود الشمالية يستقبل مدير فرع الشؤون الإسلامية بالمنطقة

أخبار الوطن – عبير الشمري

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة الحدود الشمالية في مكتبه بالإمارة اليوم, مدير عام فرع وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بالمنطقة مطارد بن دخيل العنزي ، يرافقه عددا من منسوبي الفرع.
وتسلّم سموه خلال الاستقبال تقريرًا عن خطة العمل لفرع وزارة الشؤون الإسلامية في تطبيق الإجراءات الاحترازية لفتح المساجد لصلاة الجماعة لجميع الفروض وصلاة الجمعة.
وقال سمو الأمير فيصل بن خالد بن سلطان : تتطلب هذه المرحلة جهودًا مضاعفة لخفض العدوى بالتزامن مع عودة الحياة تدريجيًا لطبيعتها حيث يزداد احتكاك الناس مع بعضهم البعض في جميع الأماكن ومن ذلك المساجد، مؤكدًا أهمية تكثيف الجولات الرقابية والبرامج التوعوية المتضمنة التأكيد على إحضار المصلين سجاداتهم الخاصة، وحث كبار السن والمرضى على الصلاة بالمنازل، وعدم إحضار الأطفال أقل من خمسة عشر عاما للمساجد، وتجنب المصافحة وعدم التزاحم عند الدخول والخروج.
ونوه الأمير فيصل بن خالد بن سلطان بما تقدمه حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين – حفظهما الله – من رعاية كبيرة للمساجد بمناطق المملكة، مشيراً إلى أهمية دور المسجد في الاستقرار الاجتماعي.
وأشاد سموه بدور الوزارة والأعمال الجليلة التي تضطلع بها وفي مقدمتها عمارة المساجد والعناية بها، والدعوة لاتباع تعاليم الدين الاسلامي الحنيف، والحث على الاعتدال ونبذ التطرف والتعصب والإرهاب.

‎إضافة تعليق