شباب مكة: استمرار منع التجول في مكة قرار حكيم لكونها تستقبل ملايين البشر كل عام

أخبار الوطن – سامية صالح:

أكد عدد من شباب مكة المكرمة أن قرار تمديد منع التجول في العاصمة المقدسة قرار حكيم يصب في مصلحة المواطن والمقيم وتأكيد على حرص القيادة الرشيدة على صحة كل من يقيم في هذه الأرض المباركة التي يفد إليها ملايين الحجاج والمعتمرين في كل عام.

جاء ذلك بعد صدور الأمر السامي بالإجراءات التي سيتم تطبيقها في جميع مناطق المملكة خلال الفترة القادمة باستثناء مكة المكرمة, منها عودة فتح المساجد وبعض الأنشطة الاقتصادية, وعودة الحياة الطبيعية في يوم 29 شوال الجاري.

ففي البداية قال محمود حميد، أن قرار تمديد منع التجول في مكة المكرمة دليل على اهتمام وعناية خادم الحرمين والشريفين وسمو ولي عهده الأمين بقبلة المسلمين لكونها تستقبل كل عام ضيوف الرحمن لأداء فريضتي الحج والعمرة, مشيراً أن هذه الإجراءات التي تتخذها المملكة هي تصب في مصلحة كل من يقيم في هذا البلد الأمين, سائلاً الله بأن يحفظ هذه البلاد وقيادتها من كل سوء ومكروه وأن ينصر جنودنا المرابطين.

فيما عبر ناصر الذبياني عن مشاعره قائلا: قضينا فرحة العيد مع أسرنا داخل المنازل ملتزمين بكافة التعليمات والإرشادات الصحية للوقاية من فيروس كورونا، مشيرا أن ما تقوم بها المملكة من إجراءات خاصة تجاه مكة المكرمة وساكنيها دليل على عنايتها الخاصة لكونها مدينة تستقبل جميع المسلمين من مشارق الأرض ومغاربها, متمنياً من الله أن يكلل هذه الجهود بالقضاء على فيروس كورونا –بإذن الله-.

من جانبه، رفع عثمان النهلوي أكف الضراعة إلى الله بأن يحفظ هذه البلاد المباركة وقيادتها وشعبها من كل سوء ومكروه، وأن يرفع الغمة عن المسلمين عاجلا غير آجل, منوهاً بالاحترازات التي تقوم بها جميع أجهزة الدولة لراحة المواطنين والمقيمين.

‎إضافة تعليق