هايتس بوديوم تنظم جلسة حول الامتياز التجاري “الفرنشايز” في قطاع الاعمال

أخبار الوطن – عوض الحاتمي

تناولت الجلسة عن مدى اثر ازمة الكورونا على الامتياز التجاري”الفرنشايز” ، مزايا ومخاطر شراء الامتياز التجاري وطرق تعظيم الاستفادة منه لتحقيق مكاسب مشتركة لطرفي العقد

نظمت منصة هايتس بوديوم، مساء الأحد، ثاني جلساتها الافتراضية (عن بُعد) من سلسلة جلسات الامتياز التجاري (الفرنشايز) بمشاركة نخبة من رواد الأعمال في مختلف القطاعات.
أدار الجلسة الأستاذ معتز الدخيل مؤسس وشريك مطاعم ومقاهي “جتسو، أوتاكو، ايار)، وبحضور الأستاذ فاضل النصار مدير تنفيذي لشركة franchiseME، والأستاذ علي السيف مستثمر في القطاع التجاري.
تناولت الجلسة الحديث عن مزايا شراء الفرنشايز، وكيف أن يستفيد مانح الفرنشايز من الممنوح؟، بالإضافة إلى متى ينطوي الحصول الامتياز التجاري على المخاطر؟
وركز المتحدثون على أثر أزمة كورونا على الشركات العاملة بأنظمة الفرنشايز مسلطين الضوء على فرص وتحديات المرحلة.

قال فاضل النصار إنه ليس مطلوبًا تحقيق أرباح في عصر كورونا بل تحمل أقل الخسائر الممكنة، مضيفًا “العلامات التجارية التي أحرزت نجاحًا قبل الأزمة لن تتأثر في المستقبل”.
وتابع “التواصل الفعال مع ممنوحي الامتياز يعظم استفادة المانح ويطرح أفكارًا جديدة”، مشيرًا إلى أن “سوء الاختيار” أبرز المشكلات الشائعة عند شراء العلامات التجارية.
أما علي السيف يرى أن الشركات العاملة بنظام الفرنشايز أسرع في التوسع مقارنة بالمؤسسات الأخرى، مشيرًا إلى أن قوة الاسم واستدامة المنتج وسرعة استراداد رأس المال مؤشرات جيدة لشراء الامتياز.
ونصح المستثمر في القطاع التجاري بضرورة الاطلاع على التقارير المالية وآليات التشغيل وملفات الإفصاح قبل الحصول على الفرنشايز.

وللمزيد من المعلومات عن المؤتمرات والجلسات وورش العمل القادمة يمكن زيارة إحدى صفحات التواصل الاجتماعي عبر @HeightsPodium أو زيارة الموقع الإلكتروني.

‎إضافة تعليق