تخريج 86 متدرب في “السلوكيات الإدمانية” بالسجون

أخبار الوطن – سامية الصالح

أقامت الإدارة العامة للتدريب في المديرية العامة للسجون، بالشراكة مع “قويم” للتأهيل والرعاية المستمرّة، حفل تخريج الدفعة الثانية على مستوى المملكة، في برنامج “الدبلومة الدولية للتعامل مع السلوكيات الادمانية”، وذلك برعاية مساعد مدير عام السجون للتأهيل والإصلاح بالمديرية العامة للسجون اللواء علي محمد ال قوت، وذلك في مدينة الرياض، عبر برنامج “الزوم” حيث بلغ عدد الخريجين نحو 86 متدرب.

وتهدف هذه الدبلومة إلى رفع كفاءة المختصين من منسوبي الجهات الأمنية، من المديرية العامة للسجون، والإدارة العامة لمكافحة المخدرات، والأمن العام، والعاملين في مجمعات إرادة التابعة لوزارة الصحة، كذلك المتخصصين في مجال علاج مرضى الإدمان من مختلف المراكز التأهيلية،  في حين أقيمت أول دورة للدبلومة الأولى في مدينة جدة.
‪
‬وشارك في الحفل مدير الإدارة العامة للمراكز التأهيلية التخصصية اللواء د. أيوب بن حجاب بن نحيت، حيث كان له كلمة تطرق فيها لانعكاس مثل هذه البرامج على مستوى اداء المراكز التابعة للسجون، كذلك شارك من الإدارة العامة لمكافحة المخدرات العميد د. سامي الحمود، حيث أشاد في كلمته على مستوى الدورة وأنها أثرت في شخصه وفي مستوى أداءه رغم خبرته السابقة في الوقاية، وكذلك رئيس وحدة علاج الادمان بالإدارة العامة للصحة النفسية والخدمة الاجتماعية بوزارة الصحة د.‪ ‬فيصل البيشي، الذي أوضح في كلمته عن توجّهات وزارة الصحة الجادّ في إنشاء مراكز التأهيل ودعم القطاع الخاص لإقامة مثل هذه المراكز، معبّراً عن سعادته بمستوى الدورة.

وتستمر جهود المديرية العامة للسجون رغم جائحة كورونا، بالشراكة المتخصصة في مجال الادمان مع “قويم” للتأهيل والرعاية المستمرة بإقامة هذه الدورات لدعم جهود وقدرات العاملين بهذا المجال لتطوير الاستراتيجيات التأهيلية في جميع الاصلاحيات والمراكز التابعة لها ومع القطاعات الأخرى.

‎إضافة تعليق