بأمر الملك.. تفعيل مبادرتي دعم السعوديين العاملين في توجيه المركبات وشركات النقل

أخبار الوطن – متابعات

أعلن وزير النقل المهندس صالح الجاسر، عن صدور الموافقة السامية على تفعيل المبادرات الإضافية لمواجهة تبعات جائحة “كورونا”، والتي تمثّلت في دعم الأفراد السعوديين المتفرغين للعمل في نشاط توجيه المركبات.

وخصصت المبادرة، دعماً شهرياً مقداره الحد الأدنى لرواتب السعوديين ولمدة ثلاثة أشهر، للأفراد السعوديين العاملين في نشاط توجيه المركبات، والمسجلين لدى الهيئة العامة للنقل ويعملون بدوام كامل وتأثر دخلهم بسبب قلة الطلب على النشاط نتيجة الأزمة الحالية.

ونوه الجاسر إلى أنه صدرت موافقة كريمة أيضاً على مبادرة تمديد العمر التشغيلي للحافلات للعمل في أنشطة النقل العام، وذلك بزيادة العمر التشغيلي لها من عشرة أعوام إلى أحد عشر عاماً.

ورفع وزير النقل، الشكر والعرفان لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز بشأن تلك المناسبة، مؤكداً على الدعم غير المحدود من القيادة الرشيدة للقطاعات كافة لا سيما قطاع النقل.

وشدد على أن المجتمع السعودي يستبشر اليوم بالموافقة على دعم المواطنين المتفرغين للعمل في نشاط توجيه المركبات، وذلك لضمان عدم تأثرهم وأسرهم مالياً واجتماعياً حيث يشكل هذا النشاط مصدر دخلهم الأساسي، وللتخفيف عليهم من وطأة الجائحة.

ولفت إلى أن الموافقة على تمديد العمر التشغيلي للحافلات المتوقفة عن العمل والسماح لها بالعمل في نشاط النقل العام سيساعد الشركات على تقليل الأثر المالي بعد الأزمة الحالية، وكذلك تقليل تكاليف استهلاك أصولها المتوقفة عن العمل، ما يؤكد شمولية مبادرات الدعم التي تقدمها الدولة.

‎إضافة تعليق