أوبر تفقد رخصتها وحق ممارسة أعمالها في لندن

 

اسماعيل عباس _ اخبار الوطن

لندن هي واحدة من الأسواق الرئيسية لأوبر، حيث أن هنالك 3.5 مليون مستخدم لتطبيقها في المدينة المزدحمة، إلا أنه وبحلول نهاية سبتمبر الجاري، لن تتمكن شركة الركوب التشاركي من متابعة أعمالها في العاصمة البريطانية.

يأتي هذا وفق سلطات النقل المحلية، حيث أعلنت للتو أن أوبر لن يكون بإمكانها تجديد رخصتها وذلك نظرًا لكونها غير مؤهلة لذلك وأن نهج الشركة وسلوكها لا يدلّ على مسؤوليتها اتجاه القضايا المتعلقة بأمن وسلامة العامة.

ستنتهي رخصة أوبر بنهاية سبتمبر الجاري، ولكن سيكون متاحًا لها متابعة أعمالها في لندن لمدة أطول، وذلك نظرًا لأن الشركة ستستأنف على القرار ما يعني تعطيل الإجراء لبضعة أشهر أخرى.

لم يُذكر ما هي الانتهاكات التي ارتكبتها أوبر وما الذي قصّرت فيه ولم تتحمل مسؤوليته، ولكن سلطات لندن أكدت بأنه يتضمنها قضايا جنائية.

بالإضافة إلى ذلك فأوبر مطالبة بتفسير برنامج Greyball وهي خوارزميات تستخدمها أوبر لإخفاء سائقيها عن الحكومة البريطانية، وهذا البرنامج هو نفسه الذي تحقق فيه حكومة الولايات المتحدة حاليا.

لدى أوبر 40,000 سائق في العاصمة البريطانية وكما يبدو فقد يفقدون وظائفهم في المستقبل القريب، وإلى جانب ذلك فشركة MyTaxi في لندن أعلنت أنها ابتداءً من نهاية سبتمبر ستخفض أجرتها بنسبة 50%، وهو إجراء اتخذته للاستفادة من مشاكل منافستها أوبر.

يُذكر أن أوبر تعاني مؤخرًا من عديد من الفضائح أدّت في يونيو الماضي إلى إجبار ترافيس كالانيك مؤسسها ورئيسها التنفيذي على الاستقالة

‎إضافة تعليق