شراكة بين كاسبرسكي و”أركتيك سكيوريتي” لتزويد الشركات ومقدمي الخدمات بأحدث معلومات التهديدات

 

سامية الصالح – مكة

أعلنت اليوم كاسبرسكي عن شراكة مع “آركتيك سكيوريتي”، لتقديم بيانات تهديدات بطريقة مبتكرة، وعبر تغذية مستمرة، للشركات ومقدمي الخدمات عبر منصة “آركتيك سكيوريتي” التابعة للشركة التي تحمل هذه المنصة اسمها. وستساعد تغذية المنشآت من شركات ومؤسسات، لا سيما التي لديها مراكز لعمليات الأمن الرقمي، بهذه البيانات في الحصول على أحدث المعلومات بشأن التهديدات الرقمية.

وليست كل المعلومات حول التهديدات الرقمية مفيدة؛ إذ يقول 37% من المديرين التنفيذيين المسؤولين عن أمن المعلومات، مثلًا، إن هناك بيانات أمنية أكثر مما ينبغي التعامل معه، وليس الكثير منها مفيدًا من الناحية العملية، وذلك وفق ما ورد في أحدث دراسة مسحية عالمية شملت تنفيذيين في أمن تقنية المعلومات وأجرتها شركة “451 ريسيرتش” بتكليف من كاسبرسكي .

وسيصبح بإمكان العملاء المشتركين الوصول، بفضل الشراكة بين كاسبرسكي و”آركتيك سكيوريتي”، إلى تغذية بيانات التهديدات عبر منصة Arctic Hub، التي ستمكن الشركات من الوصول إلى معلومات شاملة وسياقية غنية وقابلة للتنفيذ.

وتغطي تغذية البيانات مجموعة واسعة من الأنشطة التخريبية ويجري تجميعها من Kaspersky Security Network، وعبر جهود فريق البحث والتحليل العالمي التابع لكاسبرسكي، ومن غيرها من المصادر الموثوق بها في مجال معلومات التهديدات. ويجري فحص كل سجل في هذه التغذية فحصًا دقيقًا وكاملًا بنسبة 100% وبمعدل صفر إنذارات كاذبة. وثمّة سياق غني وقابل للتنفيذ لكل تجزئة ملف وعنوان بروتوكول إنترنت IP واسم نطاق URL، وبما يشمل أسماء التهديدات والطوابع الزمنية والتوزيع الجغرافي وغيرها.

وتساعد “آركتيك سكيوريتي” مراكز الأمن الرقمي الحكومية والتجارية، إضافة إلى مسؤولي الأمن الرقمي في الشركات والمؤسسات، على الوصول الفوري إلى معلومات التهديدات الحرجة والمخصصة. وتتيح الشركة الفنلندية محفظتها حاليًا منصة Arctic Hub، التي تقوم تلقائيًا بتعيين معلومات التهديدات الواردة بحسب البنية التحتية للعملاء، استنادًا على شكل حضورهم على الإنترنت، كما تسمح بمشاركة المعلومات عبر تقارير البريد الإلكتروني والوصول المباشر إلى واجهة برمجة التطبيقات مع تحديد مدى تفصيلها ومستوى الإخطارات.

وقال كاسبر تيجيما مدير الشركات العالمية لدى كاسبرسكي، إن كاسبرسكي و”آركتيك سكيوريتي” تتشاركان العديد من العملاء ضمن مراكز الأمن الرقمي الحكومية والتجارية، إضافة إلى مقدمي خدمات الأمن المدارة، وأضاف: “من شأن هذه القواسم المشتركة أن تجعل الشراكة مهمة للطرفين، ونحن ملتزمون في كاسبرسكي بإتاحة معلومات فعالة وموثوق بها عن التهديدات الرقمية، التي أصبح الوصول إليها أسهل وأكثر ملاءمة لعملائنا مع منصة Arctic Hub”.

ويمكن العثور على مزيد من المعلومات حول تغذية بيانات التهديدات من كاسبرسكي على موقع كاسبرسكي الرسمي.

‎إضافة تعليق