شركة الإنشاءات البترولية الوطنية توقع مع “موانئ” محضر تسليم قطعة أرض مستأجرة لتطوير منشآت تصنيعية في رأس الخير

الظهران- سامية الصالح
أعلنت شركة الإنشاءات البترولية الوطنية، التابعة لمجموعة صناعات، اليوم عن توقيع محضر تسليم قطعة أرض من الهيئة العامة للموانئ السعودية “موانئ” لتطوير منشآت تصنيعية لصالح الشركة، تتضمن ساحة تصنيع حديثة تقدم خدمات تصنيع متكاملة. وتعتبر “موانئ” الهيئة المسؤولة عن تشييد وإدارة الموانئ السعودية بكفاءة عالية لتحويلها إلى روافد فعالة للاقتصاد الوطني.
بحضور سعادة ابراهيم الحوسني، مستشار لدى سفارة دولة الإمارات العربية المتحدة في المملكة العربية السعودية، والمهندس محمد الشمري، نائب الرئيس للمشتريات وإدارة سلسلة التوريد في “أرامكو السعودية”، تم التوقيع من قبل المهندس أحمد سالم الظاهري، الرئيس التنفيذي لشركة الإنشاءات البترولية الوطنية، والكابتن عبدالله بن سعيد الشهراني، مدير عام ميناء رأس الخير لدى الهيئة العامة للموانئ السعودية “موانئ”، إلى جانب نخبة من كبار المسؤولين من أرامكو السعودية، وموانئ، وشركة الإنشاءات البترولية الوطنية. وجاء ذلك على هامش مؤتمر ومعرض اكتفاء 2020 الذي تعقد فعالياته في الظهران اكسبو بالدمام يومي 24 و25 فبراير 2020. وتشارك شركة الإنشاءات البترولية الوطنية في الحدث كراعٍ بلاتيني.
ويأتي هذا التعاون امتداداً لمذكرة التفاهم الموقعة بين شركة الإنشاءات البترولية الوطنية وأرامكو السعودية عام 2018 لتأسيس ساحة تصنيع وقاعدة دعم بحرية في منطقة رأس الخير، عبر استثمار تصل قيمته إلى 160 مليون ريال سعودي. ومن المقرر أن تبلغ مساحة المنشأة 450 ألف متر مربع، وستوفر عند تشغيلها أكثر 2000 فرصة عمل.

‎إضافة تعليق