ثانوية عرفات تنشر اللغة الصينية بمعرض الكتاب

أخبار الوطن :

يرعى الأمير خالد الفيصل امير منطقة مكة المكرمة افتتاح معرض الكتاب بدورته الخامسة والذي يستمر لمدة عشرة أيام بدايةً من يوم الأربعاء القادم وحتى يوم 21 من الشهر الجاري على ارض الفعاليات بأبحر الجنوبية بمحافظة جدة.

وتشهد هذه النسخة تواجد لركن تعريفي بمدى التطبيق والتقدم للغة الصينية على أرض الواقع بمدارس التعليم العام عبر تطبيقها من بداية العام الدراسي بمدرسة ثانوية عرفات تحت إشراف مباشر من مكتب التعليم بوسط جدة بإدارة تعليم جدة.

وحرصت إدارة ثانوية عرفات عبر قائدها الأستاذ سلطان عوض الشهري لتكون ثانوية عرفات سباقة بتطبيق تعليم اللغة الصينية امتثالا لقرار اعتماد تطبيقها بمدارس التعليم العام بعد زيارة ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان لدولة الصين.

وأوضح الشهري قائد ثانوية عرفات بأن اللغة الصينية تشهد تفاعل وإقبال كبير لتعلمها من طلاب المدرسة مع معلم اللغة الصينية الأستاذ خالد إسماعيل الصيني الحاصل على بكالوريوس لغة صينية والذي يعمل على التفاعل مع الطلاب عبر مختلف وسائل التعليم الحديثة.

وسيشهد الركن التعريفي للمدرسة حضور كلا من الأستاذ خالد الصيني معلم اللغة الصينية بالمدرسة وبمساعدة معلم اللغة الإنجليزية الأستاذ سعد الشهري لشرح الركن الصيني وترجمته باللغة الإنجليزية لغير المتحدثين باللغة العربية، وسيشارك مجموعة من الطلاب معلميهم لتقديم عروض تعريفية عن اللغة الصينية لنشر ثقافة تعلمها عبر زوار معرض الكتاب والمهتمين بها.

ومن جهة أخرى تعتبر ثانوية عرفات من المدارس المميزة بإدارة تعليم جدة والمبادرة لتطبيق اللغة الصينية والوسائل المساعدة لتهيئة جيل المستقبل نحو رؤية المملكة 2030 عبر مختلف البرامج التي تسهم بالتفاعل الطلاب مع البيئة الدراسية داخل وخارج المدرسة.

‎إضافة تعليق