الحربي تتألق في تقديم الورشة.. والغربي يعد بالمزيد في جميع مناطق الوطن

“إعلاميون” و”الكهرباء” يمكنان 53 إعلامياً وإعلامية بجازان مهارات “الإبداع في المحتوى الإعلامي”

أخبار الوطن – سلطان الدغماني :

بحضور 53 مشاركاً ومشاركة، نظمت جمعية “إعلاميون” وبالشراكة المجتمعية مع الشركة السعودية للكهرباء ورشة عمل “الإبداع في المحتوى الإعلامي” ضمن مبادرة #نور_الإعلام لتنمية المهارات الإعلامية للإعلاميين ومدراء العلاقات العامة والإعلام بمنطقة جازان، وقدمتها المدرب أول الأستاذة فوزيه حجاب الحربي عضو مجلس إدارة جمعية “إعلاميون” على مدار ثلاثة أيام في فندق الراديسون بلو.
من جهته، أوضح الأمين العام لجمعية “إعلاميون” الأستاذ ناصر الغربي، أنهم حرصوا في شراكتهم المجتمعية مع الشركة السعودية للكهرباء من خلال مبادرة #نورالإعلام لتنمية المهارات الإعلامية لإعلاميي المناطق ومدراء العلاقات العامة والإعلام في وطننا الغالي على إعداد جيل إعلامي جاهز لسوق العمل بجميع فروعه النظرية والعملية، وأبان: نسعى أن تكون معايير مبادرة #نورالإعلام تحقيقاً لرؤية 2030 في قطاع الإعلام، وتأكيداً على الإهتمام الكبير الذي توليه حكومة المملكة في دعم المؤسسات الإعلامية ومخرجاتها من الكوادر الوطنية، والتي تمتلك مواهب كبيرة، لكنها بحاجه إلى صقل وإلمام أكبر بإحتياجات العمل الإعلامي وتقنياته.
وتابع الأمين العام لجمعية “إعلاميون”: من منطلق دورنا الحقيقي بتطوير مخرجات العمل الإعلامي، حرصنا في “إعلاميون” على أن تكون شراكتنا المجتمعية مع “الكهرباء” التي تعتبر من رواد المسؤولية الاجتماعية في قطاع الأعمال، مرتكزة على تنمية المهارات الإعلامية لزملائنا وزميلاتنا في المناطق، رغبة منا في دعم الكوادر الإعلامية وتمكينهم من المهارات الإعلامية باستخدام التقنيات الحديثة في التصدي لأصعب العقبات المهنية وتجاوزها، في المقابل حرصنا على رفع مستوى الكفاءة بإختيار خبراء التدريب في جمعية “إعلاميون”، الذين يقدمون محتوى تدريبي شامل، لتحقيق الهدف المنشود في هذا المجال.
من جانبها، تطرقت مقدمة ورشة عمل “الإبداع في المحتوى الإعلامي” الأستاذة فوزية الحربي إلى عدة محاور في الورشة، ومنها: أسباب التواجد على منصات الإعلام الرقمي، ما هي أهداف الجهات المختلفة من التواجد عبر شبكات التواصل الإجتماعي؟ ماذا نعني بالمحتوى؟ ما أهميته؟ ماذا نعني بالإبداع؟ ما أهميتة؟ وما المهارات التي يحتاجها صانع المحتوى؟ ماذا يعني المحتوى الناجح؟ التعرف على خطوات صناعة المحتوى، ومنها: التخطيط، الأفكار والإلهام، صناعة المحتوى، التسويق، ومراحل كتابة المحتوى بشكل يجذب المتلقي، ونماذج كتابة المحتوى وهما (نموذج مكارثي، ونموذج 3H)، والتعرف على سر نجاح التغريدات، كما تخللت الورشة عده تطبيقات تدريبية وحركية مع المشاركين.
وعبرت الحربي عضو مجلس إدارة جمعية “إعلاميون” عن سعادتها وإعجابها بحضور المشاركين والمشاركات من منطقة جازان وحماسهم وتفاعلهم الذي ساعد على إظهار الورشة على أكمل وجه وإظهار ما لديها شخصياً من مهارات في التدريب وصناعة المحتوى الإعلامي، مثمنة في الوقت لجمعية “إعلاميون” والشركة السعودية للكهرباء منحها الفرصة بالمشاركة في مبادرة #نور_الإعلام لتنمية المهارات الإعلامية الزملاء والزميلات في مناطق وطننا الغالي، وقالت: ولله الحمد كنت محظوظه جداً بأن أقدم ورشة “صناعة المحتوى الإعلامي” لأبناء وبنات منطقة جازان المتميزين والمبدعين الذين أبهرونا بتفاعلهم الرائع.
وفي نهاية اليوم الثالث (السبت) لورشة عمل “الإبداع في المحتوى الإعلامي” ضمن مبادرة #نور_الإعلام لتنمية المهارات الإعلامية للإعلاميين ومدراء العلاقات العامة والإعلام بمنطقة جازان. تم تسليم المشاركين شهاداتهم من قبل مقدمة الورشة المدرب أول الأستاذة فوزيه حجاب الحربي عضو مجلس إدارة جمعية “إعلاميون”.

 

‎إضافة تعليق