العمل : نظام الإقامة المميزة لن يسبب مزاحمة الأجانب للمواطنين على الوظائف

أخبار الوطن – متابعات :

أكد المتحدث الرسمي لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية خالد أبا الخيل، أن قرار مجلس الوزراء بإقرار نظام الإقامة المميزة، سيكون له فوائد عديدة على المملكة أبرزها تعزيز التنافسية وجذب المستثمرين والحد من التستر التجاري.

وشدد أبا الخيل في مداخلة له مع فضائية “العربية” على أن النظام لن يسبب مزاحمة الأجانب للمواطنين والمواطنات على الوظائف، بل ستنعكس آثاره الإيجابية على عدة نشاطات اقتصادية بما يسهم في خلق فرص عمل جديدة للمواطنين والمواطنات، ودخول منشآت جديدة للسوق مما يزيد من حجم الوظائف للمواطنين والمواطنات.

وأشار إلى أن النظام سيستقطب المشاريع النوعية التي تنمو وتتوسع وتوفر وظائف للمواطنين والمواطنات، ولذلك هو داعم لقرارات التوطين.

وحول المخاوف من أن يكون النظام مدعاة للتستر التجاري بطريقة أخرى عن طريق قيام صاحب العمل بتمكين أقاربه وأبناء جلدته من العمل وبذلك لا تتحقق الفائدة المرجوة، أكد أبا الخيل أن التستر التجاري أفقد المواطنين الكثير من فرص العمل والنظام سيكون رافدا لجهود الدولة في القضاء على هذا التستر.

أما بشأن عملية التوظيف، فأكد أنها تخضع للأنضمة واللوائح، ولن يستطيع المستثمر أن يستقطب أحدا للعمل إلا من خلال ضوابط ومعدلات لتوظيف المواطنين.

‎إضافة تعليق