بدء تطبيق اللائحة التنفيذية للموارد البشرية

أخبار الوطن – متابعات :

تبدأ وزارة الخدمة المدنية اعتبارا من اليوم الخميس تنفيذ اللائحة التنفيذية للموارد البشرية في الخدمة المدنية بعد مضي 90 يوماً على صدور الموافقة عليها.

وأكد وزير الخدمة المدنية الأستاذ سليمان بن عبدالله الحمدان أنّ دور وزارة الخدمة المدنية سيتمحور حول التنظيم والتمكين والرقابة والدعم وتيسير عمل شركائها في الجهات الحكومية في مرحلة ما بعد تمكينها من إدارة مواردها البشرية بذاتها ودون مركزية الوزارة السابقة.

وأضاف أنّ الوزارة ستسعى إلى تقديم كافة أنواع الدعم وتحديث ما يدخل في اختصاصها ويتواءم مع المتغيرات الإدارية الحديثة، إلى جانب دور المُنَظِّم والمُرَاقِب، حيث تقوم الوزارة بتنظيم أُطر حوكمة مَرنة ومُبسّطة تمكّن شُركاءها من القيام بدورهم بسلاسة من خلال شراكاتها مع الجهات الحكومية المختلفة.

وأشار إلى أن ذلك سيكون من خلال الإشراف على تنفيذ اللوائح، وتيسير عمل الجهات الحكومية لكي تتمكن من اتخاذ قراراتها بشكل لا مركزي، وبما ينسجم مع الالتزام بالأنظمة واللوائح، مؤكداً أن الوزارة ستستمر في دورها الداعِم، حيث تقدم الوزارة الدعم للجهات الحكومية وللأفراد من خلال دعم تنفيذ البرامج التدريبية المختلفة للعاملين في إدارات الموارد البشرية.

‎إضافة تعليق