وزير التعليم يعتمد برنامج الابتعاث الموجه للمعلمين والمعلمات

أخبار الوطن – متابعات :

اعتمد وزير التعليم الدكتور حمد آل الشيخ برنامج الابتعاث الموجه للمعلمين والمعلمات “استهداف”، للحصول على درجة الماجستير في أفضل الجامعات العالمية في 6 تخصصات اعتباراً من العام الدراسي القادم.

ويتضمن البرنامج دراسة الرياضيات والفيزياء والكيمياء والأحياء والعلوم والحاسب الآلي، ويتيح 120 مقعدا للابتعاث مناصفة بين المعلمين والمعلمات، في 10 دول هي أمريكا وأستراليا وبريطانيا والصين واليابان وكوريا الجنوبية وسنغافورة وهونج كونج وفنلندا ونيوزيلندا.

ويشترط أن يكون المرشح من مواليد 1410هـ وما بعدها، تقدير الأداء “ممتاز”، اجتياز المقابلة الشخصية بحد أدنى 90 نقطة، و80 نقطة فأعلى لاختبار قدرات الجامعيين وكفايات، وألا يقل تقدير البكالوريوس عن 4 من 5 أو 3 من 4 أو 85 من 100، لم يصدر بحقه أي حكم تأديبي ولم يسبق له الابتعاث أو الحصول على مؤهل أعلى.

وأشارت الوزارة إلى عدد من المزايا التي سيحصل عليها الملتحقون بالبرنامج، والتي تتمثل في توفير القبول الجامعي لهم من قبل الإدارة العامة للإيفاد والابتعاث، وابتعاثه إلى أفضل الجامعات العالمية، والالتحاق ببرنامج مكثف لرفع مستوى اللغة الإنجليزية داخل المملكة قبل السفر .

‎إضافة تعليق