رفض تعويض مواطنة قيمة ذهب فقدته أثناء رحلة طيران

أخبار الوطن – متابعات :

قضت محكمة الاستئناف في جدة برفض طلب مواطنة تعويضها بمبلغ 19 ألف ريال قيمة حلى ذهبية كانت بحقيبة فقدتها خلال رحلة تابعة لإحدى شركات الطيران المحلية، وأيدت قرار المحكمة الإدارية بتعويضها بـ1700 ريال.

وقال مصدر إن المواطنة رفعت دعوى قضائية ضد شركة الطيران تطالب بالتعويض عن الحلي المفقودة، أفادت خلالها بأنه أثناء صعودها الطائرة طلب أحد المراقبين أخذ حقيبتها لشحنها ضمن العفش، وعندما أخبرته برغبتها في بقاء الحقيبة معها لوجود الذهب بداخلها، لم يقبل بذلك.

وأبان أنه عند وصول المواطنة إلى وجهتها لم تجد حقيبتها، فأبلغت الجهة المسؤولة بالمطار بالأمر، مبيناً أنه تم إعداد محضر بالواقعة، ولاحقاً أخبروها بفقدان الحقيبية، وقدموا لها 1700 ريال كتعويض عن الحقيبة، غير إنها رفضت تسلمها، ورفعت الدعوى للمحكمة الإدارية، مطالبة بتعويضها بـ19 ألف ريال قيمة الذهب.

أضاف المصدر أن وكيل شركة الطيران أوضح للمحكمة أن نظام الطيران المدني ينص على تعويض الراكب في حالة فقدان الأمتعة أثناء النقل بـ 1700 ريال، وعليه حكمت المحكمة بتعويض المدعية بـ1700 ريال، وصرف النظر عن كافة الطلبات الأخرى، وبدورها أيدت محكمة الاستنئاف الحكم وأصبح واجب النفاذ. حسب “الوطن”

‎إضافة تعليق