تنبيه غبار وهطول أمطار على عدة مناطق

أخبار الوطن – متابعات :

أصدرت هيئة الأرصاد وحماية البيئة، صباح اليوم، عبر نظام الإنذار المبكر، 11 تنبيهًا للمنطقة الشرقية، والحدود الشمالية، والرياض، والقصيم، وحائل، ونجران، والجوف، ومكة المكرمة، والمدينة المنورة، وعسير، ومنطقة الباحة.

وفي التفاصيل، ذكرت الأرصاد في تنبيه للمنطقة الشرقية، أنها تشهد تكوّن سحب رعدية ممطرة تصحب بنشاط الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار، وتشمل: (حفر الباطن، والقيصومية، والأجزاء المجاورة)، وبدأت الساعة الـ04.00 فجر اليوم الخميس، وتستمر حتى الساعة الـ21.00 من مساء اليوم.

وأصدرت الهيئة تنبيهًا آخر للمنطقة الشرقية، قالت فيه: إن المنطقة تشهد نشاطًا في الرياح السطحية؛ مما يؤدي إلى إثارة الأتربة والغبار، وتحد من مستوى الرؤية الأفقية، مع فرصة تكوّن سحب رعدية فترة ما بعد الظهيرة، تشمل: (الدمام، والجبيل، والقطيف، والظهران، والأحساء، والنعيرية، وما جاورها)، بدأت السابعة صباح اليوم، وتستمر للعاشرة مساء.

وفي تنبيه لمنطقة الحدود الشمالية؛ أكدت “الأرصاد” أن المنطقة تشهد نشاطًا في الرياح السطحية؛ مما يؤدي إلى إثارة الأتربة والغبار، التي تحد من الرؤية الأفقية، وتشمل: (عرعر، ورفحاء، والعويقلية، وطريف، والأجزاء المجاورة)، بدأت منذ الساعة الـ07.00 من صباح الخميس، وتستمر حتى الساعة الـ18.00 من مساء اليوم.

وخصت المنطقة بتنبيه آخر حول تكوّن سحب رعدية ممطرة مصحوبة برياح مثيرة للأتربة والغبار، تشمل: (طريف، وعرعر، والأجزاء المجاورة)، بدءًا من السادسة مساء الخميس، وتستمر حتى السابعة من صباح الجمعة.

وأصدرت الهيئة تنبيهًا لمنطقة الرياض بأنها تشهد نشاطًا في الرياح السطحية؛ مما يؤدي إلى إثارة الأتربة والغبار، تحدّ من الرؤية الأفقية، وتشمل: (الرياض، ووادي الدواسر، والدوادمي، والخرج، والدرعية، والزلفي، وعفيف، ورماح، والأجزاء المجاورة)، وبدأت الساعة الـ07.00 من صباح اليوم، وتستمر حتى الساعة الـ19.00 من مساء نفس اليوم.

وخصت الهيئة الرياضَ بتنبيه آخر بأنها تشهد تكوّن سحب رعدية ممطرة مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار، وتشمل: (المجمعة، والرياض، والدوادمي، وحريملاء، والخرج، ووادي الدواسر)، وتبدأ الساعة الـ12.00 من ظهر اليوم الخميس، وتستمر حتى الساعة الـ23.55 من مساء نفس اليوم.

وفي تنبيه لمنطقة القصيم، قالت الهيئة إنها تشهد نشاطًا في الرياح السطحية؛ مما يؤدي إلى إثارة الأتربة والغبار، تحد من الرؤية الأفقية، وتشمل: (بريدة، وعنيزة، والرس، وعقلة الصقور، والبكيرية، والبدائع، والرس، والشماسية، والأجزاء المجاورة)، وتبدأ الساعة الـ07.00 من صباح الخميس، وتستمر حتى الساعة الـ23.00 من مساء نفس اليوم.

وفي تنبيه آخر للمنطقة أكدت الهيئة أن هناك فرصة لتكوّن سحب ممطرة مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار، تشمل: (عنيزة، والرس، والشماسية، والمذنب، والأجزاء المجاورة)، تبدأ في العاشرة صباح اليوم، وتستمر حتى الحادية عشرة مساء.

وأصدرت “الأرصاد” تنبيهًا لمنطقة حائل بأنها تشهد نشاطًا في الرياح السطحية؛ مما يؤدي إلى إثارة الأتربة والغبار، تحد من الرؤية الأفقية، وتشمل: (حائل، وبقعاء، والشنان، والغزالة، والأجزاء المجاورة)، وتبدأ الساعة الـ07.00 من صباح اليوم الخميس، وتستمر حتى الساعة الـ23.00 من مساء اليوم.

ونبّهت الهيئة منطقة نجران بأنها تشهد نشاطًا في الرياح السطحية؛ مما يؤدي إلى إثارة الأتربة والغبار، ويحد من مدى الرؤية الأفقية، وتشمل: (شرورة، والخرير، ونجران، والأجزاء المجاورة)، وبدأت في الساعة الـ07.00 من صباح الخميس، وتستمر حتى الساعة الـ23.00 من مساء اليوم.

وخصت الأرصاد منطقة الجوف بتنبيه، قالت فيه إنها تشهد نشاطًا في الرياح السطحية؛ مما يؤدي إلى إثارة الأتربة والغبار، تحد من الرؤية الأفقية، وتشمل: (سكاكا، ودومة الجندل، وطبرجل، والقريات، والأجزاء المجاورة)، وبدأت الساعة الـ07.00 من صباح اليوم، وتستمر حتى الساعة الـ19.00 من مساء اليوم.

وفي تنبيه آخر للمنطقة، أكدت الهيئة أن الجوف ستشهد تكوّنًا للسحب الرعدية الممطرة، مع نشاط في الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار، تشمل: (القريات، وسكاكا، وطبرجل، والأجزاء المجاورة)، بدءًا من السابعة مساء اليوم حتى الثالثة من صباح غد الجمعة.

وفي تنبيه لمنطقة مكة المكرمة قالت الهيئة إنها تشهد نشاطًا في الرياح السطحية؛ مما يؤدي إلى إثارة الأتربة والغبار، وتشمل: (مكة، والكامل، ورابغ، والجموم، والشعيبة، وجدة، والليث، والأجزاء المجاورة)، وبداية الحالة الساعة الـ07.00 من صباح اليوم الخميس، وتستمر حتى الساعة الـ19.00 من مساء اليوم نفسه.

وأصدرت تنبيهًا متقدمًا لمنطقة مكة المكرمة، قالت فيه إن المنطقة تشهد نشاطًا في الرياح السطحية؛ مما يؤدي إلى إثارة الأتربة والغبار، تؤدي إلى شبه لنعدام الرؤية الأفقية، وتشمل: (الخرمة، ورنية، وتربة، والأجزاء المجاورة)، وتبدأ الساعة الـ11.00 صباح اليوم، وتستمر حتى الساعة الـ17.00 من عصر اليوم.

وفي تنبيه ثالث للمنطقة، ذكرت أنها تشهد تكونًا للسحب الرعدية الممطرة المصحوبة بنشاط في الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار؛ وتشمل: (الشفا، ورنية، والخرمة، وما جاورها)، وتبدأ الساعة الـ13.00 من ظهر الخميس، وتستمر حتى الساعة الـ20.00 من مساء نفس اليوم.

وأصدرت الهيئة تنبيهًا لمنطقة المدينة المنورة بأنها تشهد نشاطًا في الرياح السطحية؛ مما يؤدي إلى إثارة الأتربة والغبار، تحد من الرؤية الأفقية، وتشمل: (مهد الذهب، والحناكية، والمدينة المنورة، ووادي الفرع، والأجزاء المجاورة والساحلية)، بدأت الساعة الـ07.00 من صباح الخميس، وتستمر حتى الساعة الـ20.00 من مساء اليوم.

وأصدرت الهيئة تنبيهًا لمنطقة عسير بأنها تشهد نشاطًا في الرياح السطحية؛ مما يؤدي إلى إثارة الأتربة والغبار، تحد من الرؤية الأفقية، وتشمل: (بيشة، وتثليث، والأجزاء المجاورة)، وتبدأ الساعة الـ10.00 من صباح الخميس، وتستمر حتى الساعة الـ20.00 من مساء اليوم.

وفي تنبيه آخر لمنطقة عسير، ذكرت “الأرصاد” أنها تشهد تكوّن سحب رعدية مصحوبة برياح سطحية مثيرة للأتربة والغبار، وتشمل الحالة: (النماص، والمجاردة، ومحايل، عسير والأجزاء المجاورة)، وتبدأ الساعة الـ13.00 ظهر اليوم الخميس، وتستمر حتى الساعة الـ21.00 مساء.

وأصدرت الهيئة تنبيهًا لمنطقة الباحة بأنها تشهد تكوّن سحب رعدية ممطرة تصحب بنشاط في الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار، وتشمل: (الباحة، والمندق، والمخواة، والأجزاء المجاورة)، وتبدأ الساعة الـ13.00 ظهر اليوم، وتستمر حتى الساعة الـ21.00 من مساء الخميس.

‎إضافة تعليق